صحف العالم: مدينة أرجنتينية تلغي مسابقات ملكات الجمال

العالم
نشر
صحف العالم: مدينة أرجنتينية تلغي مسابقات ملكات الجمال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية وكان من أبرز ما جاء فيها تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في ألمانيا ضد ارتفاع نسبة الإسلاميين في البلاد، ولجنة حماية الصحفيين تصدر تقريرها لعام 2014.

ذا تلغراف

تجمع أكثر من 17 ألف متظاهر ضد الإسلام في شرق ألمانيا، للاحتفال بصعود نجم الحركة اليمينية عبر غناء بعض أناشيد عيد الميلاد.

ولعدة أسابيع، شهدت ألمانيا صعود ما يعرف بـ "حركة الأوروبيين الوطنيين ضد ضد أسلمة غرب ألمانيا."

وفي مدينة درسدن، تظاهر نحو 45 ألف شخص معارض لتلك المظاهرات تحت شعار "درسدن خالية من النازية،" داعين إلى نبذ العنصرية، التي تسببت في الماضي بالنازية.

ذا تايمز أوف إسرائيل

قالت لجنة حماية الصحفيين الدولية إن عام 2014 كان من أكثر الأعوام دموية بالنسبة للصحفيين، خصوصا مع ارتفاع أعداد الإعلاميين الذين قتلهم تنظيم داعش.

وقالت اللجنة إن نسبة عالمية من الصحفيين الستين الذين قتلوا نتيجة الأزمات والحروب حول العالم كانوا من المراسلين الدوليين.

ومن بين هؤلاء القتلى الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف، إضافة إلى المصور الألماني أنجا نايدرينغاوس، الذي قتل على يد الشرطة خلال تغطيته الانتخابات الأفغانية في كابول.

نيويورك تايمز

ساهم الولع غير المسبوق بمقاييس الجمال للنساء في الأرجنتين بارتفاع نسبة اضطرابات الأكل بين الفتيات، إضافة إلى زيادة نسبة الوفيات نتيجة إجراء الفتيات عمليات تجميل للظهور بشكل أفضل.

لأجل ذلك، قررت إحدى المدن الأرجنتينية إلغاء جميع مسابقات الجمال في مهرجاناتها المحلية، لأن الجمال من وجهة نظر المسؤولين في المدينة أمر لا يمكن "تشييئه."

نشر