حريق في عبارة تقل 411 مسافراً من اليونان لإيطاليا.. إجلاء 150 وطقس سيئ يعرقل الإنقاذ

حريق في عبارة تقل 411 مسافراً من اليونان لإيطاليا.. إجلاء 150 وطقس سيئ يعرقل الإنقاذ

العالم
نُشر يوم الأحد, 28 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
حريق في عبارة تقل 411 مسافراً من اليونان لإيطاليا.. إجلاء 150 وطقس سيئ يعرقل الإنقاذ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تجري في الوقت الراهن عملية إنقاذ واسعة النطاق، تشارك فيها فرق إيطالية ويونانية، لإجلاء نحو 411 راكباً على متن عبارة للركاب، اندلعت فيها النيران الأحد، ولم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا.

وقالت المسؤولة في المكتب الإعلامي بوزارة البحرية التجارية اليونانية، كريستينا كارلافي، في تصريحات لـCNN، إن الحريق اندلع في العبارة "نورمان أتلانتيك"، التي ترفع علم إيطاليا، أثناء إبحارها في البحر الأدرياتيكي، قرب السواحل اليونانية.

وغادرت العبارة ميناء "إيغومنتسا" اليوناني صباح الأحد، في طريقها إلى ميناء "أنكونا" في إيطاليا، وأرسلت أول إشارة استغاثة باندلاع حريق على متنها، بينما كانت على بعد حوالي 42 ميلاً بحرياً من سواحل "كيركيرا"، في حوالي الساعة 7:30 صباحاً.

وتم على الفور الدفع بالعديد من فرق الإنقاذ والسفن التابعة لخفر السواحل الإيطالية واليونانية إلى موقع العبارة، للسيطرة على الحريق وإجلاء مئات الركاب المتواجدين على متنها، والذين يُقدر عددهم بـ411 راكباً، إضافة إلى طاقم مكون من نحو 55 شخصاً.

وبحسب المصادر فقد تم، حتى اللحظة، إنقاذ نحو 150 راكباً، إلا أن سوء الأحوال الجوية والرياح العاتية، شكلت عائقاً أمام فرق الإنقاذ في الوقت الراهن، ولم تتوافر أي معلومات حول مصير باقي الركاب على متن العبارة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حريق في عبارة تقل 411 مسافراً من اليونان لإيطاليا.. إجلاء 150 وطقس سيئ يعرقل الإنقاذ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}