لغز اختفاء طائرة "آير آسيا": الكابتن طلب الارتفاع أكثر قبل انقطاع التواصل

لغز اختفاء طائرة "آير آسيا": الكابتن طلب الارتفاع أكثر قبل انقطاع التواصل

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 29 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
لغز اختفاء طائرة "آير آسيا": الكابتن طلب الارتفاع أكثر قبل انقطاع التواصل

دبي، الإمارات الربية المتحدة (CNN)—كشف الرئيس التنفيذي لشركة آيرآسيا، توني فيرنانديز، إن قائد الطائرة طلب تغيير الارتفاع الذي تحلق فيه الطائرة والارتفاع أكثر تفاديا للظروف الجوية السيئة.

وبحسب مسؤولين فإن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 38 ألف قدم فوق بحر جاوه الذي يعتبر ممرا نشطا للسفن والقطع البحرية وأن مياهه ضحلة.

من جهتها قالت محللة شؤون الطيران لشبكة CNN، ماري شيافو: "يبدو أن الطائرة لم يصدر عنها أي نداءات استغاثة،" لافتة إلى أنه وفي حال حدث أمر ما على متن الطائرة فإن القائد لديه طريقتان لطلب المساعدة، الأولى بنداء يعرف باسم "بان بان" وهو وجود حالة طارئة ولكن يمكنه مواصلة الرحلة، في حين أن نداء "ماي يداي،" يعني أن الطائرة في خطر محدق يهدد بفقدان الطائرة.

ويشار إلى أن السلطات الإندونيسية التي تقود عمليات البحث والانقاذ، أوقفت عملياتها ليل الأحد، على أن تواصل صباح الاثنين، لسوء الأحوال الجوية وتدني مدى الرؤية، باستثناء القطع البحرية المزودة بأجهزة إنارة قوية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"لغز اختفاء طائرة آير آسيا: الكابتن طلب الارتفاع أكثر قبل انقطاع التواصل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}