إيطاليا: ارتفاع قتلى العبارة "نورمان اتلانتيك" إلى 10 بعد إخلاء جميع الركاب

إيطاليا: ارتفاع قتلى العبارة "نورمان اتلانتيك" إلى 10 بعد إخلاء جميع الركاب

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 29 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:33 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
إيطاليا: ارتفاع قتلى العبارة "نورمان اتلانتيك" إلى 10 بعد إخلاء جميع الركاب

روما، إيطاليا (CNN)—أعلن خفر السواحل الإيطالي، الاثنين، عن إجلاء ركاب العبارة "نورمان اتلانتيك،" المحترقة، بعد ارتفاع حصيلة الضحايا إلى عشرة قتلى على الأقل.

وأعلنت وزارة البحرية التجارية اليونانية، بعد ظهر الاثنين، سقوط أربعة قتلى جدد من ركاب العبارة، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

ومع قرب انتهاء اليوم الثاني على اندلاع الحريق، الذي لم تتضح أسبابه حتى اللحظة، تسابق فرق الإنقاذ الزمن لإجلاء أكثر من مائتي شخص مازالوا محاصرين على متن العبارة، فيما أكدت البحرية الإيطالية، صباح الاثنين، إجلاء نحو 407 من الركاب.

ويواجه الركاب، الذين تحاصرهم المياه من جانب، والنيران من جانب آخر، خطر الموت إما من البرد بسبب درجات الحرارة المنخفضة، أو حرقاً أو اختناقاً على متن العبارة، التي التهم الحريق معظم أجزائها، فيما تواصل فرق الإنقاذ عمليات إجلاء الركاب، بواسطة المروحيات واحداً تلو الآخر.

وقال راكب يوناني على متن العبارة، في تصريحات لتلفزيون "راي" الإيطالي، إن "الركاب يواجهون الموت برداً، أو اختناقاً من الدخان المتصاعد"، وأضاف أن أقدام الركاب "تحترق" بسبب النيران المشتعلة في الأسفل، ويُعتقد أن الحريق بدأ في مرآب السيارات، قبل أن يمتد إلى باقي أجزاء العبارة.

واشتعلت النيران في العبارة "نورمان أتلانتك"، التي ترفع العلم الإيطالي، بعد قليل من مغادرتها ميناء "إيغومنتسا" اليوناني، في طريقها إلى "أنكونا" بإيطاليا، وأرسلت أول إشارة استغاثة باندلاع حريق على متنها، في حوالي الساعة 7:30 من صباح الأحد، أثناء إبحارها في البحر الأدرياتيكي، قرب السواحل اليونانية.

ووصف عدد من الركاب الوضع على متن العبارة بأنها أشبه بـ"كارثة تايتانيك"، وأظهرت صور التقطها أحد الركاب بهاتفه المحمول النيران تشتعل في عدة أجزاء من العبارة، فيما أظهر مقطع فيديو التقطه أحد أفراد الإنقاذ العبارة تشتعل فيها النيران، ويتصاعد منها دخان كثيف، فيما كانت تقوم طائرة مروحية بإجلاء عدد من الركاب.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إيطاليا: ارتفاع قتلى العبارة نورمان اتلانتيك إلى 10 بعد إخلاء جميع الركاب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}