خامنئي يذم الشرطة الأمريكية بتغريدة مناصرة للسود ويشبه ما يجري بنيويورك بصراع الشرق الأوسط

خامنئي يذم الشرطة الأمريكية بتغريدة مناصرة للسود ويشبه ما يجري بنيويورك بصراع الشرق الأوسط

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:31 (GMT +0400).
خامنئي يذم الشرطة الأمريكية بتغريدة مناصرة للسود ويشبه ما يجري بنيويورك بصراع الشرق الأوسط

طهران، إيران (CNN)—ذم المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، جهاز الشرطة الأمريكية والطريقة التي يتعامل فيها مع المظاهرات التي خرجت مناصرة للسود في البلاد.

وقال المرشد الإيراني في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "المتوقع من أتباع عيسى السير أن يسيروا على نهجه وقتاله ضد الطغاة ومناصرته للمظلومين."

وشبه خامنئي الأحداث التي تشهدها نيويورك وميسوري بالصراع الدائر بالشرق الأوسط.

ويشار إلى أن خامنئي استخدم وسم " #BlackLivesMatter" الذي يستخدمه المناصرون لإيريك غارنر، وهو أمريكي من أصول أفريقية توفي وعمره 43 عاما على يد شرطي حاول تثبيته بقبضة خانقة.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خامنئي يذم الشرطة الأمريكية بتغريدة مناصرة للسود ويشبه ما يجري بنيويورك بصراع الشرق الأوسط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}