بالصور.. مظاهرات بروسيا احتجاجا على اعتقال معارض بارز للكرملين

العالم
نشر
بالصور.. مظاهرات بروسيا احتجاجا على اعتقال معارض بارز للكرملين
6/6بالصور.. مظاهرات بروسيا احتجاجا على اعتقال معارض بارز للكرملين

موسكو، روسيا (CNN)- أصدرت محكمة روسية حكماً الثلاثاء، بسجن المدون والسياسي، ألكسي نافالني، أبرز منتقدي سياسات الرئيس فلاديمير بوتين، بعد إدانته بتهمة "الاختلاس"، في قضية وُصفت بأنها "سياسية."

وفيما قضت المحكمة، خلال جلستها الثلاثاء في العاصمة الروسية موسكو، بسجن نافالني لمدة ثلاث سنوات ونصف، مع إيقاف التنفيذ، فقد تضمن الحكم معاقبة شقيقه أوليغ، بالمدة ذاتها مع تنفيذ العقوبة.

كما تضمن الحكم تغريم الشقيقين مبالغ طائلة، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية محلية، إلا أن المحكمة أمرت أوليغ نافالني وحده بدفع مبلغ الغرامة، دون أن تتضح على الفور حيثيات الحكم.

وذكر تلفزيون "روسيا اليوم" أن المحكمة ألزمت الأخوين نافالني بدفع حوالي 76 ألف دولار، لتعويض خسائر إحدى الشركتين، ونقلت عن فريق الدفاع أنه سيطعن على قرار المحكمة.

وبعد النطق بالحكم، وأثناء قيام أفراد الأمن بوضع الأصفاد في يدي أوليغ لنقله إلى السجن، أطلق ألكسي هتافات معارضة لقرار المحكمة، معتبراً أنه محاولة لممارسة مزيد من "الضغط السياسي" عليه.

ومن المتوقع أن يثير الحكم ضد المعارض الروسي البارز حفيظة عدد من أنصاره، الذين قد يخرجون في احتجاجات مناهضة للحكم، في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

يُذكر أن أليكسي نافالني رشح نفسه في انتخابات العام الماضي، على منصب "عمدة موسكو"، إلا أنه حصل على نحو 27 في المائة من أصوات الناخبين.

نشر