صحف العالم: علاقات أستراليا تتدهور مع العرب وإسرائيل غير مستعدة لأي حرب جديدة

العالم
نشر
صحف العالم: علاقات أستراليا تتدهور مع العرب وإسرائيل غير مستعدة لأي حرب جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تواصل معاملة الصحفيين بصورة سيئة في تركيا، وعلاقات أستراليا مع الدول العربية في طريقها للتدهور.

واشنطن بوست

تركيا ليست بغريبة عن عمليات اعتقال الصحفيين، إذ تقول لجنة حماية الصحفيين إن تركيا كانت من أسوأ البلدان تعاملا مع الصحفيين في عامي 2012 و2013.

غير أن سجن صحفية تركية تدعى صدف كبس مؤخرا بسبب تغريدة على موقع تويتر يكسف عن وجه جديد لمعاملة الصحفيين.

فعبر تغريدة أرسلتها عبر تويتر، وشاهدها 18 ألفا من متابعيها، نشرت كبس صورة لقاضي حكم لصالح أحد المرتشين في قضية فساد، وكتبت تحتها: "لا تنسوا اسم الشخص الذي في الصورة."

ذا غارديان

يبدو أن علاقات أستراليا مع الدول العربية في طريقها للتدهور، بعد قرارها الأخير بالتصويت ضد قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت أستراليا واحدة من دولتين، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، صوتتا ضد هذا القرار.

وقال عزت عبدالهادي، رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في أستراليا: "إن القرار الأسترالي كان مفاجئا، وكان من المفترض ألا تشارك أسترالي في التصويت، وإن القرار الأسترالي يأتي مخيبا للآمال، وسيؤثر سلبا على علاقات أستراليا مع السلطلة الفلسطينية والدول العربية مستقبلا."

يديعوت أحرونوت

رغم مرور أكثر من ثماني سنوات على انتهاء الحرب في لبنان، يبدو أن الجيش الإسرائيلي ليس مستعدا بصورة كاملة لأي حرب جديدة، لأن الدروس المستفادة من الحروب لم يتم تعميمها بشكل كامل.

فقد كشف تقرير أمني أن هناك الكثير من العيوب في طرق التدريب، وخصوصا للقوات البرية، كما أن إرسال المعدات والاحتياجات العسكرية لا يتم بالصورة الصحيحة.

نشر