انتشال 30 جثة لركاب "طيران آسيا 8501" واكتشاف موقع حطام الطائرة بقاع البحر

انتشال 30 جثة لركاب "طيران آسيا 8501" واكتشاف موقع حطام الطائرة بقاع البحر

العالم
نُشر يوم الخميس, 01 يناير/كانون الثاني 2015; 02:49 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
عناصر من البحرية الأمريكية والاندونيسية يخرجون جثث من طائرة مروحية بعد انتشالها من موقع تحطم طائرة خطوط آسيا

عناصر من البحرية الأمريكية والاندونيسية يخرجون جثث من طائرة مروحية بعد انتشالها من موقع تحطم طائرة خطوط آسيا

جاكرتا، إندونيسيا (CNN) --ارتفع عدد الجثث التي تم انتشالها من بين حطام الطائرة8501 المنكوبة التابعة لطيران آسيا، على 30 جثة، بحسب ما أعلنت السلطات الاندونيسية الجمعة. وقد تم نقل عشر جثث إلى سرابايا الجمعة، فيما بقيت سبع جثث في على متن سفينة تابعة للبحرية الاندونيسية. 

 وكانت السلطات الإندونيسية قد سلمت جثة أول راكبة تم التعرف إلى هويتها، وهي حياتي لطفية حميد، إلى عائلتها، وتم دفنها، ووضع شاهد على قبرها بتاريخ سقوط الطائرة، وهو 28 ديسمبر/ كانون الأول 2014.

وكان كبير مفوضي الشرطة لمنطقة "شرق جاوة"، بوديونو، الذي يقود فريق التحقيقات في كارثة الرحلة 8501، في تصريحات للصحفيين في سورابايا الخميس، إن اسم حميد كان يحتل الترتيب 108 ضمن قائمة ركاب الطائرة.

وأوضح المسؤول الإندونيسي أنه تم التعرف على الضحية من خلال تطابق بصمات أصابعها، وسجلاتها الطبية، كما أن بطاقة هويتها كانت مازالت بحوزتها، إضافة إلى قلادة تحمل اسمها كانت معلقة في عنقها، وأكد أنه تم أيضاً التأكد من كل هذه المتعلقات من قبل أسرتها.

ومن بين الجثث التي تم انتشالها جثة إحداها لامرأة من أفراد الطاقم، حيث عُثر عليها وهي مازالت ترتدي الزي الخاص بأفراد الضيافة، كما عثرت على بعض الحطام، أكدت شركة "طيران آسيا" أنه لطائرتها.

وبينما أشارت تقارير إلى أنه تم اكتشاف الموقع الذي تقبع فيه الطائرة في قاع بحر "جاوة"، باستخدام أجهزة بحث مزودة بتكنولوجيا الموجات الصوتية، جددت السلطات الإندونيسية تأكيدها الخميس، أنه لم يتم تحديد موقع الطائرة، وهي من طراز "أيرباص 320-200"، حتى الآن.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انتشال 30 جثة لركاب طيران آسيا 8501 واكتشاف موقع حطام الطائرة بقاع البحر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/01","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}