أولى كوارث 2015.. مصرع 35 وجرح العشرات خلال احتفالات العام الجديد بالصين

العالم
نشر
أولى كوارث 2015.. مصرع 35 وجرح العشرات خلال احتفالات العام الجديد بالصين
01:21
بالفيديو.. أولى كوارث 2015 مصرع 35 وجرح العشرات خلال احتفالات العام الجديد بالصين

بكين، الصين (CNN)- لقي 35 شخصاً على الأقل مصرعهم دهساً تحت الأقدام، في حادث تدافع وقع خلال احتفالات العام الجديد في مدينة شنغهاي بالصين، أسفر عن جرح عشرات آخرين، بينهم عدد في حالة خطيرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وذكرت تقارير إعلامية رسمية أن حادث التدافع وقع في حوالي الساعة 11:35 من مساء الأربعاء، بينما كان الآلاف يحتشدون على حافة أحد الأنهار في شنغهاي، للاحتفال بقدوم العام الجديد 2015، وقالت إن غالبية الضحايا هم من الشبان صغار السن والطلاب.

وأكدت وكالة "شينخوا" للأنباء سقوط ما لا يقل عن 42 جريحاً نتيجة حادث التدافع، ولم تتوافر مزيد من المعلومات بشأن أسبابه بعد، كما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعدد كبير من التعليقات والصور من موقع الحادث، الذي وصف بأنه "أولى كوارث 2015."

وبينما ذكرت الوكالة الرسمية أن السلطات فتحت تحقيقاً في الحادث، فقد أظهرت بعض الصور وقوع اشتباكات بين عدد من أهالي الضحايا وأفراد من الشرطة، في محيط المستشفيات التي نُقلت إليها جثث القتلى، كما امتدت المصادمات إلى داخل المستشفيات.

واضطرت السلطات الصينية، في أعقاب الكارثة التي شهدتها احتفالات العام الجديد في شنغهاي شرقي البلاد، إلى إلغاء احتفال آخر، كان من المقرر إقامته عند أعلى مبنى بالعاصمة بكين.

نشر