خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

التحليل الأولي لفيديو هجوم باريس: حركة أظهرت عدم وجود خبرة عسكرية للمسلحين.. ولقطة تظهر خطة ما بعد الهجوم

التحليل الأولي لفيديو هجوم باريس: حركة أظهرت عدم وجود خبرة عسكرية للمسلحين.. ولقطة تظهر خطة ما بعد الهجوم

فقط على CNN
آخر تحديث الخميس, 08 يناير/كانون الثاني 2015; 09:31 (GMT +0400).
0:57

باريس، فرنسا (CNN)- سقط 12 قتيلاً على الأقل، غالبيتهم من الصحفيين، في هجوم شنه مسلحون على مقر مجلة "شارلي إيبدو" في العاصمة الفرنسية باريس، ظهر الأربعاء، أسفر عن سقوط عدد آخر من الجرحى.

باريس، فرنسا (CNN)— قال مصدر مطلع على سير التحقيقات في هجوم صحيفة تشارلي إيبدو، إن مقطع الفيديو الذي يظهر عملية الهجوم يكشف أن المسلحين على الأغلب لم يكن لهم خبرة عسكرية ومعرفة بالتكتيكات المتبعة خلال عمليات الهجوم.

وأوضح المصدر في تصريح لـCNN يظهر الفيديو قيام اثنين من المسلحين الثلاثة باعتراض خط النار (أي مرا من أمام بعضهما البعض) وأن ذلك من أحد أبرز القواعد العسكرية التي تنهى عن المرور من أمام زميل يطلق النار باتجاه هدف معين.

والقة المصدر الضوء على أن هناك لقطة أخرى قام خلالها أحد المسلحين بالتقاط ما بدا أنه حذاء سقط من السيارة التي كانوا يستخدمونها وهو أمر يشير إلى وجود نية بتغيير الثياب السوداء والتخفي بلباس مدني آخر بعد انتهاء العملية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"التحليل الأولي لفيديو هجوم باريس: حركة أظهرت عدم وجود خبرة عسكرية للمسلحين.. ولقطة تظهر خطة ما بعد الهجوم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}