وزير العدل الأمريكي إلى باريس.. اعتقال 9 في قضية "تشارلي إيبدو" والداخلية تدين الاعتداء على المساجد

وزير العدل الأمريكي إلى باريس.. اعتقال 9 في قضية "تشارلي إيبدو" والداخلية تدين الاعتداء على المساجد

العالم
نُشر يوم الخميس, 08 يناير/كانون الثاني 2015; 10:57 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنيوف على مدخل قصر الإليزية لمقابلة الرئيس الفرنسي 8 يناير/ كانون الثاني 2014

وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنيوف على مدخل قصر الإليزية لمقابلة الرئيس الفرنسي 8 يناير/ كانون الثاني 2014

(CNN)-- بدأت في فرنسا عملية تشريح جثث ضحايا حادثة الهجوم على صحيفة أيبدو بحسب ما أبلغ وزير الداخلية الفرنسي الصحفيين في باريس الخميس، فيما أعلن وزير الداخلية عن اعتقال تسعة أشخاص في إطار التحقيق في هذه القضية.

وأوضح الوزير برنارد كازنيوف، أن بطاقة الهوية الخاصة بسعيد كواتشي، قد عثر عليها في سيارة الستروين سي3 التي تم احتجازها بعد الحادث الأربعاء، وأدان الوزير الفرنسي أعمال التحقير الموجهة ضد المساجد في فرنسا التي أعقبت الهجوم على صحيفة تشارلي إيبدو منذ مساء الأربعاء، ولم يذكر الوزير تفاصيل إضافية، لكنه قال بأنه لا يوجد ضحايا جراء الحوادث التي تعرضت لها المساجد، وحذر من أنه سيتم ملاحقة ومقاضاة أي متورطين في تلك الأعمال.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، إن لجنة وزارية داخلية، تبنت الإجراءات الأمنية في ضوء الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له صحيفة تشارلي أيبدو.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازينيوف، وضع 9 أشخاص رهن الاعتقال في قضية الهجوم على الصحيفة الفرنسية، فيما تواصل الشرطة عمليات البحث عن الأخوين كواتشي، وقد قامت فرق من الشرطة بتفتيش أماكن الإقامة المفترضة لهما، في عدد من البلدات بحسب الوزير.

وفي الولايات المتحدة عملت مراسلة CNN إيفان بيريز، من وزارة العدل أن وزير العدل الأميركي "المدعي العام" إيريك هولدر سيغادر إلى باريس لحضور اجتماع دولي لوزراء الداخلية دعى إلى عقده وزير الداخلية الفرنسي يوم الأحد، وأوضحت الوزارة أن الاجتماع سيتضمن مناقشة وكلمات حول التهديدات الإرهابية من جانب المقاتلين الأجانب ومواجهة عنف المتطرفين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير العدل الأمريكي إلى باريس.. اعتقال 9 في قضية تشارلي إيبدو والداخلية تدين الاعتداء على المساجد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}