كارثة الرحلة 8501.. رصد إشارات محتملة للصندوق الأسود لطائرة طيران آسيا

كارثة الرحلة 8501.. رصد إشارات محتملة للصندوق الأسود لطائرة طيران آسيا

العالم
نُشر يوم الجمعة, 09 يناير/كانون الثاني 2015; 09:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
كارثة الرحلة 8501.. رصد إشارات محتملة للصندوق الأسود لطائرة طيران آسيا

جاكرتا، إندونيسيا (CNN)- رصدت إحدى سفن البحث عن ضحايا وحطام طائرة الرحلة 8501، إشارات يُعتقد أنها تنبعث من الصندوق الأسود للطائرة التابعة لشركة "طيران آسيا"، والتي تحطمت في 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وعلى متنها 162 شخصاً.

وقال قائد الجيش الإندونيسي، الجنرال مويلدوكو، في تصريحات للصحفيين الجمعة، إن فريقاً من الغطاسين التابعين لسلاح البحرية يستعدون للغوص في الموقع الذي تنبعث منه تلك الإشارات، والتحقق مما إذا كانت بالفعل تنطلق من الصندوق الأسود للطائرة.

وتقوم فرق من البحرية الإندونيسية حالياً بمحاولات لانتشال ذيل الطائرة، وهي من نوع "أيرباص 320-200"، والذي تم تحديد موقعه الأربعاء الماضي، ضمن أربع قطع كبيرة من حطام الطائرة، عثرت عليها فرق البحث منذ بداية الأسبوع المنصرم.

وبينما لم يمكن للسلطات الإندونيسية انتشال معظم جثث ضحايا الطائرة، تضع فرق البحث عملية انتشال ذيل الطائرة في مقدمة أولوياتها، بهدف العثور على الصندوق الأسود، والذي عادةً ما يكون ضمن مجموعة الذيل في ذلك النوع من الطائرات التجارية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كارثة الرحلة 8501.. رصد إشارات محتملة للصندوق الأسود لطائرة طيران آسيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}