مواقع جهادية: تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يثني على هجوم شارلي إيبدو ويهدد فرنسا بمزيد من الهجمات

مواقع جهادية: تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يثني على هجوم شارلي إيبدو ويهدد فرنسا بمزيد من الهجمات

آخر التطورات
آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 05:58 (GMT +0400).
متضامنون مع ضحايا هجوم تشارلي إيبدو يشعلون الشموع على أرواحهم

(CNN) --  قال محمد الباشا، الناطق الرسمي باسم السفارة اليمنية في واشنطن، إن حارث النظاري، المسؤول في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، لم يتبن الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الأربعاء، وإنما أثنى فقط على ما قام به المهاجمون.

وكانت مواقع جهادية قد بثت تسجيلا للنظاري هدد فيه فرنسا بهجمات جديدة، وفقا لما قاله الصحفي الأمريكي جيريمي سكاهيل، مؤسس موقع The Intercept.

ولم يتسن لشبكة CNN التأكد من صحة التسجيل الذي تناقلته المواقع الجهادية.

من جهة ثانية، قال الباشا إن الحكومة اليمنية أعلنت عن البدء بتحقيق حول علاقة محتملة تربط تنظيم القاعدة في اليمن بالهجوم على شارلي إيبدو، وذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"مواقع جهادية: تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يثني على هجوم شارلي إيبدو ويهدد فرنسا بمزيد من الهجمات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}