خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

هولاند يؤكد وفاة 4 رهائن وتحرير 15 ويتحدث عن عمل "معاد للسامية" وكوليبالي يعلن انتماءه لداعش قبل قتله

هولاند يؤكد وفاة 4 رهائن وتحرير 15 ويتحدث عن عمل "معاد للسامية" وكوليبالي يعلن انتماءه لداعش قبل قتله

العالم
آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:56 (GMT +0400).
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، (يمين) يودع وزراءه بعد عقد اجتماع معهم في قصر الأليزيه الجمعة 9 يناير/ كانون الثاني 2015

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، (يمين) يودع وزراءه بعد عقد اجتماع معهم في قصر الأليزيه الجمعة 9 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)-- أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الجمعة، وفاة 4 أشخاص في مواجهات مع المطلوبين الذين كانوا يحتجزون الرهائن في موقعين بضواحي باريس، وذلك في خطاب متلفز.وقال هولاند، بأن الهجوم على سوق كوشير، هو عمل "معاد للسامية".

وقال مسؤول إسرائيلي الجمعة، بأن الرئيس الفرنسي أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في اتصال هاتفي بمقتل 4 من الرهائن وتحرير 15 آخرين في المواجهة التي تمت بين قوات الأمن ومحتجزي الرهائن في محلات كوشير .

وأوضح المصدر بأن نتنياهو بدأ المحادثة باللغة الفرنسية، وأبلغ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بأن جميع الشعب الإسرائيلي يقف معهم، وأن إسرائيل مستعدة لتقديم كافة أشكال المساعدة التي تحتاجها فرنسا، وطلب منه أن يعزز إجراءات الأمن حول المنشآت اليهودية بحسب ما افاد المصدر في الحكومة الإسرائيلية.

وفي الولايات المتحدة أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقوف بلاده إلى جانب فرنسا، وقال "ليلعم الفرنسيون بأن الولايات المتحدة تقف معهم اليوم وغداً وتقف مع الحرية والأمل واحترام البشر" وذلك خلال كلمة له في نوكسفيل بولاية تينيسي، وأضاف أن هذا ما تقف معه باريس، وأن "هذه الروح سوف تستمر إلى الأبد، وبعد أن ينتهي الإرهاب من هذا العالم." ثم عاد أوباما إلى مواصلة كلمته المخصصة للحديث عن التعليم العالي.

من جهتها قالت محطة BFMTV الفرنسية الشقيقة لـ CNN بأنها تلقت اتصالا هاتفيا من قاتل الشرطية في مونتروج الخميس، والذي احتجز الرهائن في سوق فينسينس، وعرف نفسه على أنه أميدي كوليبالي، وقال في الاتصال بأنه ينتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ولم تتمكن CNN من التحقق من صحة التسجيل الذي تحدثت عنه المحطة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هولاند يؤكد وفاة 4 رهائن وتحرير 15 ويتحدث عن عمل معاد للسامية وكوليبالي يعلن انتماءه لداعش قبل قتله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}