فرنسا ما بعد الهجمات الإرهابية.. الإفراج عن مراد يوسف.. تشديد الأمن ومطاردة بومدين

فرنسا ما بعد الهجمات الإرهابية.. الإفراج عن مراد يوسف.. تشديد الأمن ومطاردة بومدين

العالم
آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 03:17 (GMT +0400).
باقة ورود قرب مقر المجلة

باريس، فرنسا (CNN)  -- أشارت وسائل إعلام فرنسية مختلفة، السبت، إلى الإفراج عن  مراد يوسف، الذي بادر بتسليم نفسه للشرطة إثر الإشارة لأسمه في الهجوم على مقر مجلة "شارلي إيبدو" الذي يشتبه في ضلوع الأخوين، سعيد وشريف  كواشي في تنفيذه.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، إن السلطات أفرجت عن مراد، 18 عاما، السبت.

وسلم الشاب نفسه بعد تداول اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي، في الهجوم على "شارلي إيبدو" الأربعاء وبدأت السلطات الفرنسية حملة مطاردة واسعة، حتى مصرع المشتبهين في تنفيذ الهجوم، بضواحي باريس، ليل الجمعة.

وفي الأثناء، قال وزير الداخلية الفرنسي، برنارد كازناف، عقب اجتماع للحكومة بقصر الإليزيه، السبت، إن جهود مكافحة الإرهاب، التي تم تشديدها خلال الأيام القليلة الماضية، سيجري تعزيزها في الأسابيع المقبلة.

وشدد كازناف على ضرورة حماية المؤسسات الدينية، وتوفير الأمن لمسيرات التضامن المقررة الأحد.

وبالموازاة، تواصل فرنسا مطاردة حياة بومدين، صديقة "آميدي كوليبالي، المشتبه في قتله شرطية واحتجازه رهائن بمتجر يهودي لبيع اللحم "كوشر" شرقي باريس.

وقتل كوليبالي أثناء مهاجمة قوة أمنية المتجر لتحرير الرهائن، الذين قتل منهم أربعة،  ، في حين تمكنت بومدين من الفرار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فرنسا ما بعد الهجمات الإرهابية.. الإفراج عن مراد يوسف.. تشديد الأمن ومطاردة بومدين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}