أنباء مسؤولية القاعدة بشبه الجزيرة العربية عن هجوم باريس.. والمدعي العام الفرنسي: ليس لدينا معلومات مؤكدة للآن

أنباء مسؤولية القاعدة بشبه الجزيرة العربية عن هجوم باريس.. والمدعي العام الفرنسي: ليس لدينا معلومات مؤكدة للآن

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 11 يناير/كانون الثاني 2015; 06:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
أنباء مسؤولية القاعدة بشبه الجزيرة العربية عن هجوم باريس.. والمدعي العام الفرنسي: ليس لدينا معلومات مؤكدة للآن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الصحفي جيرمي سكاهيل، إن مصادر موثوقة من داخل تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة مررت له بيانا صوتيا بمسؤوليتها عن الهجوم على صحيفة تشارلي إيبدو الفرنسية الساخرة والذي راح ضحيته 12 شخصا.

وقال سكاهيل في مقابلة مع الزميل آندرسون كوبر لـCNN أنه تلقى بيانين، الأول كان غير واضح وضبابي نوعا ما جاء فيه تمجيد لهذه العملية ولمنفذيها وأن من يقلل من احترام الرسول محمد يستحق ما سيجري له، ولا يهم إلى أي جهة ينتمي منفذو الهجوم طالما أنهم مسلمين.

أما البيان الثاني، فقال سكاهيل أن المصدر وبرسالة صوتية أبلغه أن الهجوم الذي تم في باريس أدير من قبل القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وأوضح سكاهيل أنه هذه المعلومات تأتي في الوقت الذي انتشر فيه تسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد كبار أعضاء القاعدة مجد فيه الهجوم وكاد أن يقول بأن القاعدة هي من تقف ورائه.

وأضاف الصحفي أنه وفي النهاية ستعلن القاعدة عن مسؤوليتها عن هذا الهجوم من خلال عضو بارز من أعضائها ولكن لم يحدث هذا حاليا.

من جهته قال المدعي العام الفرنسي، إريك هولدر بأنه لا توجد معلومات موثوقة حتى اللحظة عن هوية المسؤول عن هذه الهجمات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أنباء مسؤولية القاعدة بشبه الجزيرة العربية عن هجوم باريس.. والمدعي العام الفرنسي: ليس لدينا معلومات مؤكدة للآن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}