إلقاء مواد حارقة على مقر صحيفة ألمانية أعادت نشر رسومات من "شارلي إيبدو" الفرنسية

إلقاء مواد حارقة على مقر صحيفة ألمانية أعادت نشر رسومات من "شارلي إيبدو" الفرنسية

العالم
آخر تحديث الأحد, 11 يناير/كانون الثاني 2015; 12:42 (GMT +0400).
إلقاء مواد حارقة على مقر صحيفة ألمانية أعادت نشر رسومات من "شارلي إيبدو" الفرنسية

برلين، ألمانيا (CNN) -- ألقى مجهولون فجر الأحد مواد حارقة على مقر صحيفة ألمانية قامت بإعادة نشر رسوم كرتونية كانت قد نشرتها في السابق صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية التي تعرضت لهجوم دموي على خلفية رسوم ساخرة تطال النبي محمد، وذلك في تطور يأتي بعد أيام من الرعب تعيشها فرنسا بسبب العملية وما تبعها من حوادث أمنية.

ووقع الهجوم في الساعة الثانية من فجر الأحد، وقد كان المقر المستهدف خاليا تماما، ما حال دون تسجيل خسائر بشرية في مقر صحيفة "هامبورغر مورغن بوست" وفقا لما نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني الرسمي.

واستهدفت المواد الحارقة قسم الأرشيف في الصحيفة، ما أدى إلى اندلاع النار فيه، ولم يتضح ما إذا الهجوم على صلة بحادثة شارلي إيبدو الفرنسية قبل أيام.

وكانت هامبورغر مورغن بوست" قد أعادت نشر بعض الرسوم الكاريكاتورية، ومنها ما يُظهر النبي محمد، على خلفية الهجوم على نظيرتها الفرنسية وما تبعه من أحداث أدت إلى مقتل 17 شخصا خلال ثلاثة أيام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إلقاء مواد حارقة على مقر صحيفة ألمانية أعادت نشر رسومات من شارلي إيبدو الفرنسية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}