مسيرة باريس تثير المغردين.. "اعتراف بأن دماء الأقوياء دماء ودماء الضعفاء ماء"

العالم
نشر
مسيرة باريس تثير المغردين.. "اعتراف بأن دماء الأقوياء دماء ودماء الضعفاء ماء"
نتنياهو، هولاند، ميركل وغيرهم في مسيرة بباريس في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة على شارلي إيبدو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت المسيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس، وحملت إسم صحيفة شارلي إيبدو، حفيظة عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مشاركة أكثر من 50 زعيم دولة فيها.

وقد أنشأ المغردون على موقع تويتر أكثر من وسم تبادلوا من خلاله التعليقات، وقد تساءل جزء منهم عن سبب عدم خروج مسيرات مماثلة ضد القتل في البلاد العربية كسوريا وغيرها.

كما انتقد البعض مشاركة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، فيما اعتبر أحدهم أن تعزية الضعفاء للأقوياء لا تعبر عن مشاعر التعاطف دائما.

وفيما يلي بعض التعليقات التي جاءت ضمن وسم #مسيرة_باريس :

فقد قال @Yqasem: "نتنياهو "قاتل أطفال غزة" في #مسيرة_باريس وبالقرب منه زعيم فلسطيني..! من يتظاهر ضد من..؟!!! وكم قتلى غزة..؟"

فيما غرّد @abdulazizatiyah قائلاً: "شاهد العالم اليوم أكبرتظاهرة يمكن وصفها بمظاهرة "النفاق" العالمي للتعبيرعن مشاعر كاذبة من أجل 12 قتيلا فرنسيا. لك الله يا سوريا"

وكتب @s_alomaire: "دماء المسلمين تسيل كل يوم، وأطفالهم يموتون من الجوع والبرد، ولم يخرج أحد في مسيرة من أجلهم .. إنها النظرة الغربية المتعالية."

وعلقت @JawaherAKH قائلة: "مشاركة العرب في #مسيرة_باريس هي بطولة في نظر الغرب، وفي نظر الشعوب العربية "قمة الجُبن والضعف".

تعليق آخر من @AzzaElGarf جاء فيه: "إنهم عديمو الإنسانية من ينتفض لقتل 12 إنسان في فرنسا ولا ينتفض لقتل 60 ألف إنسان في سوريا في سنة 2014."

أما @mshinqiti فقد اعتبر أن "تعزية الضعفاء للأقوياء لا تعبر عن مشاعر التعاطف دائما، بل عن الذلة والهوان، والاعتراف بأن دماء الأقوياء دماء ودماء الضعفاء ماء."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر