أنقرة: حياة بومدين المشتبه بتورطها بهجوم باريس وصلت تركيا بـ2 يناير ودخلت سوريا بعد 6 أيام

أنقرة: حياة بومدين المشتبه بتورطها بهجوم باريس وصلت تركيا بـ2 يناير ودخلت سوريا بعد 6 أيام

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يناير/كانون الثاني 2015; 02:10 (GMT +0400).
أنقرة: حياة بومدين المشتبه بتورطها بهجوم باريس وصلت تركيا بـ2 يناير ودخلت سوريا بعد 6 أيام

أنقرة، تركيا (CNN) -- كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن حياة بومدين، التي تبحث عنها السلطات الفرنسية للاشتباه بضلوعها في الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية مؤخرا، دخلت إلى الأراضي التركية في الثاني من يناير/كانون الثاني الجاري، وعبرت باتجاه الأراضي السورية بعد ذلك بأيام.

وقال جاويش أوغلو، في اجتماع مع المحررين بوكالة الأناضول الإخبارية شبه الرسمية صباح الاثنين، إن بومدين، "زوجة أميدي كوليبالي، منفذ الهجوم على المتجر اليهودي في باريس، دخلت تركيا في الثاني من يناير/كانون الثاني قادمة من مدريد، وأقامت في فندق بمنطقة ’قاضي كوي‘ في إسطنبول، وانتقلت إلى سوريا في الثامن من الشهر ذاته."

وأضاف جاويش أوغلو: "أبلغنا الجانب الفرنسي بالمعلومات التي توصلنا إليها بخصوص "حياة بومدين"، وقبل أن يطلبها الجانب الفرنسي منا".

وتبلغ بومدين من العمر 26 سنة، وكانت شائعات قد ذكرت في بداية الأحداث أنها قد تكون شاركت في العملية التي نفذها كوليبالي، قبل أن ترجح السلطات الفرنسية لاحقا وجودها خارج البلاد.

وشارك كوليبالي في الأحداث الأمنية التي شهدتها فرنسا وذلك بقتل شرطية خلال قيام الشقيقين شريف وسعيد كواشي بمهاجمة صحيفة شارلي إيبدو، قبل أن يقوم كوليبالي بمفرده لاحقا بمهاجمة متجر متخصص ببيع الأطعمة المتوافقة مع الشريعة اليهودية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أنقرة: حياة بومدين المشتبه بتورطها بهجوم باريس وصلت تركيا بـ2 يناير ودخلت سوريا بعد 6 أيام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/12","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}