الاستخبارات الأمريكية قلقة من الاستعانة بـ"حياة بومدين" في دعاية تنظيم داعش لتمجيد هجوم شارلي إيبدو بفرنسا

الاستخبارات الأمريكية قلقة من الاستعانة بـ"حياة بومدين" في دعاية تنظيم داعش لتمجيد هجوم شارلي إيبدو بفرنسا

فقط على CNN
آخر تحديث الثلاثاء, 13 يناير/كانون الثاني 2015; 12:49 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— يقوم عناصر الاستخبارات الأمريكية بدراسة مقطع فيديو ظهر فيه أحمدي كوليبالي منفذ الهجوم على سوق يهودي بالعاصمة الفرنسية باريس، وأعلن ولائه لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وبينت مصادر استخباراتية أن هناك قلق من الاستعانة بحياة بومدين المشتبه بمساعدتها لكوليبالي في هذا الهجوم قبل أن تسافر إلى تركيا وتدخل إلى سوريا من هناك وتصويرها في المواد الدعائية التي ينشرها داعش لتمجيد هذا الهجوم.

على صعيد آخر قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، إن شريف شقيق سعيد كواشي اللذان نفذا الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، سافر أيضا إلى اليمن في العام 2011 وأنه يجري البحث حاليا عن روابط هذه الرحلة ومطابقتها للمعلومات الاستخباراتية.   

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الاستخبارات الأمريكية قلقة من الاستعانة بـحياة بومدين في دعاية تنظيم داعش لتمجيد هجوم شارلي إيبدو بفرنسا","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"بالصور.. حياة بومدين المشتبه بها بإطلاق النار في فرنسا","gallery_slide":"بالصور.. حياة بومدين المشتبه بها بإطلاق النار في فرنسا","publish_date":"2015/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}