كارثة "طيران آسيا 8501".. العثور على الجزء الأكبر من جسم الطائرة في قاع البحر

كارثة "طيران آسيا 8501".. العثور على الجزء الأكبر من جسم الطائرة في قاع البحر

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 14 يناير/كانون الثاني 2015; 03:56 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
كارثة "طيران آسيا 8501".. العثور على الجزء الأكبر من جسم الطائرة في قاع البحر

جاكرتا، إندونيسيا (CNN)- بعد 17 يوماً على كارثة تحطم طائرة الرحلة 8501 التابعة لشركة "طيران آسيا"، وعلى متنها 162 شخصاً، أعلنت السلطات الإندونيسية الأربعاء، العثور على الجزء الأكبر من جسم الطائرة المفقودة، وتجري حالياُ عمليات انتشالها من قاع البحر.

وقال رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ، بامبانغ سويليستيو، إنه تم تحديد موقع الطائرة يرقد في قاع بحر "جاوة"، وأكد أن صور التقطتها كاميرا مثبتة على إحدى آليات البحث تحت الماء، يتم التحكم بها آلياً، أظهرت الجزء الأكبر من جسم الطائرة، وملحق به أحد أجنحتها.

وتحطمت طائرة "طيران آسيا"، من طراز "أيرباص 320-200"، في 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أثناء رحلتها من مدينة "سورابايا" بإندونيسيا إلى سنغافورة، وعثرت فرق البحث والإنقاذ على أجزاء من حطامها في بحر "جاوة"، كما تم انتشال جثث عدد من الضحايا.

وبينما يرجح المحققون أن الطائرة انفجرت بعد ارتطامها بسطح المياه، بحسب ما أظهر تحليل المواقع التي ينتشر فيها الحطام، عثرت فرق الإنقاذ على صندوقي الطائرة، في خطوة قد تساعد في كشف أسباب انقطاع الاتصال بين الطائرة ومحطة المراقبة الأرضية في العاصمة جاكرتا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كارثة طيران آسيا 8501.. العثور على الجزء الأكبر من جسم الطائرة في قاع البحر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}