بلجيكا: مهرب أسلحة يسلم نفسه للشرطة وسط تقارير حول صلته المفترضة بحياة بومدين

بلجيكا: مهرب أسلحة يسلم نفسه للشرطة وسط تقارير حول صلته المفترضة بحياة بومدين

العالم
آخر تحديث الخميس, 15 يناير/كانون الثاني 2015; 02:42 (GMT +0400).
بلجيكا: مهرب أسلحة يسلم نفسه للشرطة وسط تقارير حول صلته المفترضة بحياة بومدين

بروكسل، بلجيكا (CNN) -- كشف مكتب الادعاء العام البلجيكي لـCNN أن الشرطة ألقت القبض على رجل في مدينة شارلروا، يعتقد بأنه على صلة بعمليات تهريب أسلحة. مضيفا أن الرجل ابتاع مؤخرا سيارة كانت مملوكة لحياة بومدين، الشريكة المفترضة لمنفذ الهجوم على المتجر اليهودي في باريس، أميدي كوليبالي، الذي قتل أربعة أشخاص داخله قبل أن تتمكن الشرطة من قتله.

وأشار مكتب الادعاء إلى أن الموقوف كان "معروفا لدى الشرطة" نظرا لسوابقه، ولكنه شدد على أنه ليس على صلة مباشرة بكوليبالي.

وبحسب وسائل إعلام بلجيكية، فقد توجه الموقوف بنفسه إلى الشرطة بعد معرفته بعملية مقتل شرطية فرنسية في باريس، والتي بدأ من بعدها البحث عن كوليبالي وبومدين.

ولفتت وسائل الإعلام البلجيكية إلى أن عمليات التفتيش في شقة الموقوف أدت إلى اكتشاف وثائق حول "نوعية مطابقة لنوعية الأسلحة التي استخدمها كوليبالي" ولكن الشرطة البلجيكية رفضت تأكيد ذلك لـCNN.

يشار إلى أن مدينة شارلروا لا تبعد كثيرا عن منطقة سبق أن قصدها كوليبالي في ديسمبر/كانون الثاني الماضي، من أجل الحصول على قرض بمبلغ ستة آلاف يورو، أي قبل أيام على تنفيذه لعمليته. وتواصل أجهزة الأمن الفرنسية والدولية محاولة معرفة المزيد عن بومدين التي أكدت السلطات التركية دخولها أراضيها في الثاني من يناير/كانون الثاني لتنتقل بعد ذلك إلى سوريا في الثامن من الشهر عينه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلجيكا: مهرب أسلحة يسلم نفسه للشرطة وسط تقارير حول صلته المفترضة بحياة بومدين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}