البابا فرانسيس: حرية التعبير حق ولكن هناك حدود عندما تسيء الى الأديان

البابا فرانسيس: حرية التعبير حق ولكن هناك حدود عندما تسيء الى الأديان

العالم
آخر تحديث الخميس, 15 يناير/كانون الثاني 2015; 06:08 (GMT +0400).
البابا في بداية رحلته إلى سريلانكا 12 يناير/ كانون الثاني 2015

البابا في بداية رحلته إلى سريلانكا 12 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)-- قال البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بأن حرية التعبير حق، ولكن هناك حدود عندما تسيء إلى الأديان، بحسب ما صرح للصحفيين الخميس، في إشارة إلى الهجوم الذي تعرضت له صحيفة شارلي أيبدو الباريسية.

وأضاف بأنه "لا يمكن التحريض، ولا الإساءة لمعتقدات الناس" وكان البابا يتحدث على متن الرحلة التي يستقلها إلى كولومبو ثم إلى الفلبين.

وقال إنه بالمثل، لدى الناس حرية الأديان، ولكن "لا يمكن لأحد أن يقتل باسم الرب"، وذلك في إجابة على سؤال للمراسلين حول حرية الأديان وحرية التعبير، ولاحظ فرانسيس بأن المراسلين هم فرنسيون وصاغ جوابه ليكون مرتبطا بهجمات باريس، وسأل المراسل قبل أن يجيب "هل أنت فرنسي؟ دعنا نتحدث بوضوح."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البابا فرانسيس: حرية التعبير حق ولكن هناك حدود عندما تسيء الى الأديان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}