إيطاليا تعلن عن إطلاق سراح مواطنتين كانتا محتجزتين في سوريا

إيطاليا تعلن عن إطلاق سراح مواطنتين كانتا محتجزتين في سوريا

العالم
نُشر يوم الجمعة, 16 يناير/كانون الثاني 2015; 12:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
الصحفي الفرنسي دومينيكو كواريكو (وسط) الذي كان مختطفا في سوريا  لدى وصوله إلى مطار كيامبينو العسكري في روما  9 سبتمبر/ أيلول 2013

الصحفي الفرنسي دومينيكو كواريكو (وسط) الذي كان مختطفا في سوريا لدى وصوله إلى مطار كيامبينو العسكري في روما 9 سبتمبر/ أيلول 2013

(CNN)-- أعلنت الحكومة الإيطالية الخميس، عن إطلاق سراح عاملتي إغاثة كانتا محتجزتين في سوريا، وقال مكتب رئيس الوزراء الإيطالي في تغريده على موقعه على تويتر، بأن غريتا راميلي 20 عاما، وفنيسا مارزولو 21 عاما، ستعودان قريبا إلى إيطاليا.

وكانت العاملتان راميلي، ومارزولو قد اختطفتا في مدينة حلب شمال سوريا، بعد فقترة وجيزة من وصولهما في أواخر يوليو/ تموز للعمل مع مشروع للمساعدة الإنسانية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية الرسمية أسنا.

وكانت الفتاتان الإيطاليتان ظهرتا في مطلع يناير/ كانون الثاني في تسجيل فيديو بلباس إسلامي يظهر منه وجهاهما فقط، وهما جالستان إلى حائط، وتقرأ إحداهما بيانا باللغة الإنجليزية جاء فيه "نحن في خطر كبير، وربما يتم قتلنا." وقد عرفهما البيان بأنهما غريتا راميلي، وفينيسا مارزولو وقال والد فينيسا، سلفاتور مارزولو لـ CNN فيه حينها عن الفيديو المنشور على الانترنت "ليس لدي أدنى شك في هويتهما"، وكانت بعض النسخ المنشورة تقول بأنها من جبهة النصرة، وهو الاسم المتعارف عليه لتنظيم القاعدة في بلاد الشام.

وقرأت إحداهما بيانا في تسجيل الفيديو جاء فيه " نتوسل إلى حكومتنا ووسطائها أن يعيدونا إلى بيوتنا قبل عيد الميلاد، نحن في خطر كبير وربما يتم قتلنا، إن الحكومة ووسطائها مسؤولون عن سلامة أرواحنا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"إيطاليا تعلن عن إطلاق سراح مواطنتين كانتا محتجزتين في سوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/16","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}