الاستخبارات الأمريكية حذرت بلجيكا من مؤامرة إرهابية وزودتها بمعلومات قبل أسابيع

العالم
نشر
 الاستخبارات الأمريكية حذرت بلجيكا من مؤامرة إرهابية وزودتها بمعلومات قبل أسابيع
مكان طلقة نارية اخترقت الزجاج في موقع مهاجمة خلية "جهاديين" يشتبه بأنها كانت تخطط لشن هجمات في بلجيكا 16 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)-- حذرت المخابرات الأمريكية من مؤامرة إرهابية في بلجيكا قبل أسابيع، وشاركت السلطات البلجيكية بمعلومات بحسب ما ذكر عدد من المسؤولين الأمريكيين لـ CNN ، الجمعة، وقال أحد المسؤولين بأن التطورات الداخلية للمؤامرة كانت مراقبة وتحت المشاهدة.

ولم يذكر المسؤولون الأمريكيون ما كانوا يعرفونه تحديدا، وكم كانوا يعلمون بشأن الموضوع وكيف عرفوا به، حيث هناك حذر من أن تعطي هذه التفاصيل إشارات إلى المقاتلين الذين يخططون لهجمات إضافية.

وأوضح أحد المسؤولين "نحن حذرون، ونحن نتعقب ذلك" وهناك احتمال مرتفع بوجود هجمات أخرى يجري التخطيط لها، قبل أن يتم تعطيلها بشن غارات، وأبلغت مصادر أمنية أوروبية CNN بأن السلطات البلجيكية عندما قامت باعتقال رجلين عائدين من سوريا في نهاية الأسبوع، تم الضغط عليها للحصول على معلومات، وقرروا التصرف بسرعة، وتخشى الولايات المتحدة من توقيت التحركات البلجيكية بحسب ما أفاد المسؤول الأمريكي.

المؤسسات الاستخبارية الأمريكية تقدر بأن هناك نحو 19000 مقاتل أجنبي قد سافروا إلى سوريا، وأن هناك المئات منهم ربما يكونوا مع "داعش"، الذي تعهد بإرسال أنصاره إلى الغرب لمهاجمته.

نشر