خبيرة بشؤون التسويق لـCNN: أين صور هزيمة داعش؟.. عميل سابق بـCIA: نحن ساعدناهم على الترويج

خبيرة بشؤون التسويق لـCNN: أين صور هزيمة داعش؟.. عميل سابق بـCIA: نحن ساعدناهم على الترويج

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 يناير/كانون الثاني 2015; 06:24 (GMT +0400).
خبيرة بشؤون التسويق لـCNN: أين صور هزيمة داعش؟.. عميل سابق بـCIA: نحن ساعدناهم على الترويج

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—تساءلت الخبيرة في شؤون التسويق والعلامات التجارية، مارثا بيس، عن الفيديوهات التي تظهر هزيمة أو تراجع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش"؟ مشيرة إلى أن ما يصل إلى العالم هو الفيديوهات التي ينشرها التنظيم والتي تظهر انتصاراته.

وقالت بيس في مقابلة مع CNN: "داعش تمكنت بالفعل من تكوين علامة تجارية ناجحة جدا، والعلامة التجارية تعتبر رابطا قويا بين التنظيم والناس، وعندما ينظر الناس من خلال المواد التي ينشرها التنظيم وفكرة أنهم ينتصرون فلابد من وجود بديل لذلك.. أين الصور التي تظهر خسارة التنظيم؟ والصور التي تظهر تراجهعم بعد التصدي لمحاولات تقدمهم؟"

من جهته قال روبيرت بير، العميل السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية الـCIA، في مقابلة مع CNN: "نحن كمجتع منفتح نساعد التنظيم في ترويج حملته الدعائية.. داعش ينتصر من خلال ترويجنا نحن لصور مثل معتقل أبوغريب وغيرها."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خبيرة بشؤون التسويق لـCNN: أين صور هزيمة داعش؟.. عميل سابق بـCIA: نحن ساعدناهم على الترويج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}