أردوغان: النبي محمد خط أحمر.. وثلث مجلس الأمن دول مسلمة دون أن تكون كلمتهم مسموعة

أردوغان: النبي محمد خط أحمر.. وثلث مجلس الأمن دول مسلمة دون أن تكون كلمتهم مسموعة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 21 يناير/كانون الثاني 2015; 09:01 (GMT +0400).
أردوغان: النبي محمد خط أحمر.. وثلث مجلس الأمن دول مسلمة دون أن تكون كلمتهم مسموعة

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن النبي بالنسبة للمسلمين يعتبر خطا أحمر، لافتا إلى أن ثلث أعضاء مجلس الأمن هم من الدول الإسلامية إلا أن كلمتهم ليست مسموعة، بحسب ما نقله تقرير وكالة أنباء "الأناضول" التركية شبه الرسمية.

وجاء في التقرير إشارة أردوغان إلى وجود 56 دولة عضو في منظمة التعاون الإسلامي، ورغم ذلك كلمة المنظمة غير مسموعة في مجلس الأمن، مبينًا أن ثلث مجلس الأمن تمثله دول إسلامية، متسائلًا: "ألن نقدم على أي خطوة في هذا الاتجاه."

وتابع قائلا: "المسلمون يذبحون بعضهم بعضًا ويتناحرون فيما بينهم، وعند النظر إلى الدم النازف نجد أن القاتل والمقتول من المسلمين، وهذا يعني أننا نبتعد عن قيمنا، والأصل أن نضع جميع خلافاتنا جانبًا."

وحول رسوم النبي محمد في صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية، قال أردوغان: "إن حرية التعبير، لا تعني فعل كل شيء، وكتابة كل شيء، ورسم كل شيء دون ضوابط، حرية التعبير، لا تمنح أحدًا الحق بالتطاول على القيم المقدّسة، إن الذين يختبئون وراء حرية التعبير، ويرسمون رسومًا كاريكاتورية بحق نبيّ الإسلام، عليهم أن يروا ما الذي فعلوه، وكيف تسببوا بالألم للبعض، وكيف أوقدوا فتيل التحريض، في الواقع، إن الذين يحرصون على توخي الدّقة في تصرفاتهم، لكي لا تتسبب بأي أذى لليهود أو خوفًا من أن يلصق بهم وصف معاداة السامية، عليهم أن يتوخوا الدّقة، وأن يتصرفوا بنفس الطريقة المسؤولة تجاه النبي محمد والمسلمين، لأن النبي محمد هو الخط الأحمر لجميع المسلمين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أردوغان: النبي محمد خط أحمر.. وثلث مجلس الأمن دول مسلمة دون أن تكون كلمتهم مسموعة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}