ماليزيا: "قراصنة الخلافة" يقتحمون موقع الطيران الماليزي بصورة سحلية وينشرون رسائل دعم لداعش

ماليزيا: "قراصنة الخلافة" يقتحمون موقع الطيران الماليزي بصورة سحلية وينشرون رسائل دعم لداعش

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 يناير/كانون الثاني 2015; 09:42 (GMT +0400).
"قراصنة الخلافة" يقتحمون موقع الطيران الماليزي بصورة سحلية وينشرون رسائل دعم لداعش

هونغ كونغ (CNN) -- تعرض الموقع الرسمي لشركة الخطوط الجوية الماليزية الاثنين لهجوم من قراصنة انترنت، زعموا أنهم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ"داعش"، ولم تتمكن الشركة حتى ساعة إعداد التقرير من استرداد الموقع الذي مازال يحمل شعار مجموعة القراصنة المكون من سحلية تلبس بذلة رسمية وفي فمها غليون.

وكتب القراصنة على الموقع "404 – الطائرة مفقودة" كما أضافوا: "الموقع مقرصن من قبل عصبة السحلية – الخلافة الرسمية على الانترنت" في حين ظهرت على مفتاح التصفح عبارة "داعش ستنتصر."

وبحال الضغط على صورة السحلية فإن الموقع سيحيل المستخدم إلى حساب القراصنة على موقع "تويتر" المليء بالصور التهكمية والساخرة.

ولم تتمكن CNN من الاتصال بالشركة الماليزية التي تمر حاليا بمرحلة إعادة هيكلة بعد خسارة طائرة فوق أوكرانيا وأخرى في المحيط الهادئ، غير أن حساب الشركة على موقع تويتر أقر بحصول الاختراق، وطلب من المتصحفين استخدام عنوان إلكتروني آخر لحجز البطاقات كان يعمل بشكل طبيعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ماليزيا: قراصنة الخلافة يقتحمون موقع الطيران الماليزي بصورة سحلية وينشرون رسائل دعم لداعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}