"ميت رومني" ينسحب من سباق البيت الأبيض والمرشحون الجمهوريون يتنفسون الصعداء

العالم
نشر
"ميت رومني" ينسحب من سباق البيت الأبيض والمرشحون الجمهوريون يتنفسون الصعداء
السيناتور الأمريكي ميت رومني وزوجته آن رومني، يتحدث في مناسبة للحزب الجمهوري في سان دييغو ، كاليفورنيا 16 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)--أعلن ميت رومني، الجمعة، أنه لن يخوض السباق للانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016 ليتنفس المرشحون المتسابقون نحو البيت الأبيض الصعداء.

قرار رومني جاء بالتحديد بعد ثلاثة أسابيع من إبلاغ مجموعة من المانحين بأنه يفكر بالفعل بالترشح للانتخابات، الأمر الذي صدم المراقبين للمرشحين المتوقعين للرئاسة، واستقطب رومني المرشح السابق في انتخابات 2012 المديح من المرشحين المتنافسين داخل الحزب الجمهوري.

حاكم فلوريدا السابق جيب بوش، الذي كان عليه أن يراوغ رومني للحصول على أصوات الحزب الداعمة له للترشح، وصف رومني بأنه "قائد في حزبنا" وكتب على صفحته على موقع فيسبوك بأنه يتطلع إلى العمل مع رومني في المستقبل. وقال بأن هناك أشخاص قلائل عملوا بجهد لكي يتم انتخاب الجمهوريين في أنحاء البلاد.

السناتور راند بول من كنتاكي تمنى لرومني وزوجته الخير في تغريده عبر حسابه في موقع التواصل "تويتر" وقال "أنا وعائلتي نتمنى لميت وآن الخير، وقد عرفناهم خلال السنوات الماضية ونكن الاحترام لعائلتهم ولخدمات ميت."

السناتور ماركو روبيو الذي يتطلع أيضا إلى الترشح اعتبر قرار رومني الصعب يعبر عن حبه الشديد لبلادنا، فيما قال السناتور ليندسي غراهام لـ CNN الجمعة بأنه اندهش قليلا لقرار رومني، ووصفه بأنه رجل صالح ويمكن أن يكون رئيسا صالحا، ومن جهته اعتبر السناتور تيد كروز بأن الجمهوريين سيخرون الرئاسة على أسلوب ميت رومني، في انتخابات 2016.

نشر