كوبا: فيديل كاسترو يظهر بالصور لأول مرة منذ ستة أشهر

كوبا: فيديل كاسترو يظهر بالصور لأول مرة منذ ستة أشهر

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 03 فبراير/شباط 2015; 10:37 (GMT +0400).
كوبا: فيديل كاسترو يظهر بالصور لأول مرة منذ ستة أشهر

هافانا، كوبا (CNN) -- للمرة الأولى بعد ستة أشهر من الغياب، نشرت صحيفة "غرانما" الحكومية الكوبية صورة للزعيم السابق، فيديل كاسترو، في مكان عام، وذلك في رد على الشائعات التي تناولت صحته بعد تسليمه السلطة لأخيه الأصغر، راؤول.

وزعمت الصحيفة أن لديها 21 صورة جديدة لكاسترو التقطت في 23 يناير/كانون الثاني الماضي، ويظهر فيها الزعيم السابق إلى جانب زوجته، داليا سوتو ديل فال، وهو يتحدث إلى رئيس اللجنة الطلابية لجامعة هافانا، راندي غارسيا.

والصورة مرفقة بمقال لغارسيا حول لقائه مع كاسترو، وذكرت "غرانما" أنها قررت نشر الصور لأن "كوبا مشتاقة لمعرفة" أخبار كاسترو الذي كانت صورته الأخيرة قد نشرت في أغسطس/آب الماضي.

ويبلغ كاسترو من العمر 88 عاما، أمضى قرابة نصف قرن منها في السلطة، قبل أن يضطر للتنحي عام 2008 بسبب أوضاعه الصحية. وقد قاد كاسترو ثورة يسارية في بلاده التي ظلت تحت الحصار الأمريكي لعقود، قبل أن تطلق الولايات المتحدة مؤخرا مبادرة دبلوماسية تجاهها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كوبا: فيديل كاسترو يظهر بالصور لأول مرة منذ ستة أشهر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}