فرنسا تعتقل 8 للاشتباه في ارتباطهم بالجهاديين

فرنسا تعتقل 8 للاشتباه في ارتباطهم بالجهاديين

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 03 فبراير/شباط 2015; 05:30 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

باريس، فرنسا (CNN) -- أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازناف، الثلاثاء، اعتقال قوات مكافحة الإرهاب ثمانية أشخاص بضواحي مدينتي ليون وباريس، بشبهة الانتماء إلى خلايا جهادية، في تصاعد لحملة الاعتقالات التي أطلقتها بلاده لملاحقة عناصر يعتقد ارتباطها بالجهاديين منذ الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو" الذي راح ضحيته 17 قتيلا الشهر الماضي.

وأشار كازناف، في مؤتمر صحفي بباريس، إلى 161 تحقيقا قضائيا قائما حول الإرهاب، يصل عدد المتورطين فيها إلى  547 شخصا، 167 منهم قيد الاعتقال، 95 منهم قيد التحقيق، بجانب 80 آخرين بالسجون.

كما أشار إلى قرار جديد لمكافحة الإرهاب يتوقع دخوله حيز التنفيذ الأربعاء.

وتضغط فرنسا على لجنة الحريات المدنية والعدال والشؤون الداخلية التابعة للاتحاد الأوروبي، للمضي قدما في قانون "سجل أسماء المسافرون بالاتحاد الأوروبي"، الذي لا تزال مسودته قيد النقاش، وتفرض على شركات الطيران الاحتفاظ بقائمة أسماء المسافرين داخل وخارج دول الاتحاد، وتقاسم المعلومات مع شركات طيران المنطقة في سياق جهود مشتركة للتصدي للجريمة والإرهاب.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي: "الحرب على الإرهاب سباق ضد الزمن."

وشهدت فرنسا الشهر الفائت أسوأ هجوم إرهابي منذ عقود قتل فيه 17 شخصا، بهجمات إرهابية في باريس، أطلقت على إثرها حملة محمومة لملاحقة المشتبه بانتمائهم لخلايا جهادية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فرنسا تعتقل 8 للاشتباه في ارتباطهم بالجهاديين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}