فرنسا: إصابة 3 جنود طعناً في هجوم قرب مركز يهودي بمدينة نيس

العالم
نشر
فرنسا: إصابة 3 جنود طعناً في هجوم قرب مركز يهودي بمدينة نيس

باريس، فرنسا (CNN)- أصيب ثلاثة جنود فرنسيين على الأقل، في هجوم نفذه أحد المسلحين بسكين، قرب أحد المراكز اليهودية في مدينة "نيس"، جنوبي فرنسا، خلال الساعات الأولى من مساء الثلاثاء.

ونقلت محطة BFMTV الشريكة لـCNN، عن عمدة مدينة نيس، كريستيان إستروزي، قوله إن الجنود كانوا يشاركون في دورية روتينية قرب المركز اليهودي عند تعرضهم للهجوم، لافتاً إلى أن إصاباتهم طفيفة.

ويشارك عدد من عناصر الجيش في دوريات بعدد من المدن في فرنسا، ضمن الإجراءات الأمنية التي أعلنت عنها السلطات الفرنسية في أعقاب الهجمات التي شهدتها العاصمة باريس في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولفتت المحطة التلفزيونية الفرنسية إلى أنه تم إلقاء القبض على المشتبه فيه بتنفيذ الهجوم، كما تم توقيف شخص شوهد بصبحته قبل قليل من قيامه بطعن الجنود.

وذكرت متحدثة باسم عمدة المدينة لـCNN عبر الهاتف، أن منفذ الهجوم يُدعى موسى كوليبالي، إلا أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان له علاقة بأحمدي كوليبالي، منفذ الهجوم على متجر "كوشير" اليهودي في باريس الشهر الماضي، الذي أسفر عن مقتله وأربعة من الرهائن.

وفيما لم تؤكد المتحدثة الجنسية الأصلية لموسى كوليبالي، أو عمره على وجه التحديد، فقد أشارت مصادر فرنسية إلى أنه حاول الدخول إلى تركيا في وقت سابق، إلا أن السلطات التركية قامت بترحيله إلى فرنسا، حيث خضع للتحقيق من قبل الاستخبارات الفرنسية في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي.

جاء هجوم نيس بعد قليل من إعلان وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازناف، الثلاثاء، عن اعتقال قوات مكافحة الإرهاب ثمانية أشخاص بضواحي مدينتي ليون وباريس، بشبهة الانتماء إلى "خلايا جهادية"، مشيراً إلى أن قراراً جديداً لمكافحة الإرهاب سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأربعاء.

نشر