محمد السادس يزور فرنسا الاثنين لطي صفحة برود دبلوماسي مستمر منذ عام

محمد السادس يزور فرنسا الاثنين لطي صفحة برود دبلوماسي مستمر منذ عام

من هنا وهناك
آخر تحديث الأحد, 08 فبراير/شباط 2015; 11:43 (GMT +0400).
محمد السادس يزور فرنسا الاثنين لطي صفحة برود دبلوماسي مستمر منذ عام

(CNN)-- من المتوقع أن ينتهي البرود الدبلوماسي المستمر منذ عام بين فرنسا والمغرب، عندما يزور الملك محمد السادس قصر الإليزيه عصر الاثنين، وفق ما تضمن جدول أعمال الرئيس الفرنسي والذي تم الإعلان عنه السبت.

وبدأت تلك الأزمة في فبراير/شباط 2014، عندما استدعت الشرطة الفرنسية، عبر مقر إقامة السفير المغربي في نويي، قائد الاستخبارات المغربي على خلفية شكوى قدمّت ضده بتهمة المشاركة في عمليات تعذيب، وهو ما أثار امتعاض الرباط.

وفي 31 يناير/كانون الثاني، أعلن بيان مشترك نقلته وسائل إعلام البلدين، أن باريس والرباط قررتا طي الصفحة عبر استئناف التعاون القضائي وكذلك في جهود مكافحة الحركات الجهادية المتشددة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد السادس يزور فرنسا الاثنين لطي صفحة برود دبلوماسي مستمر منذ عام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}