كيري يؤكد موقف الغرب الموحد بملف أوكرانيا.. وماكين يدعو لتسليح كييف

كيري يؤكد موقف الغرب الموحد بملف أوكرانيا.. وماكين يدعو لتسليح كييف

العالم
آخر تحديث الأحد, 08 فبراير/شباط 2015; 05:11 (GMT +0400).
كيري يؤكد موقف الغرب الموحد بملف أوكرانيا.. وماكين يدعو لتسليح كييف

صورة ارشيفية لوزير الخارجية جون كيري (يسار) والسيناتور جون ماكين (يمين)

ميونخ، ألمانيا (CNN)—أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأحد على أن موقف الغرب موحد فيما يتعلق بالملف الأوكراني، بوجه التدخلات الروسية المستمرة التي وصفت بأنها تأجيج للأزمة من خلال دعم الانفصاليين شرق البلاد.

وقال كيري في مؤتمر بميونخ بألمانيا: "نحن متحدون في دبلوماسيتنا، نؤكد للجميع بأنه لا يوجد انقسام."

من جهته قال السيناتور جون ماكين إن على الولايات المتحدة الأمريكية تسليح أوكرانيا، حيث قال: "بوتين لا يريد حلا دبلوماسيا، هو يريد السيطرة على أوكرانيا إلى جانب الدول الأخرى المحيطة بروسيا.

من جهتها أعلنت متحدث ألماني، أنجيلا ميركل أن كلا من قادة أوكرانيا وروسيا وألمانيا وفرنسا سيجتمعون في مينسك في روسيا البيضاء الأربعاء.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كيري يؤكد موقف الغرب الموحد بملف أوكرانيا.. وماكين يدعو لتسليح كييف","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}