رئيسة وزراء الدنمارك: المعركة ليست بين الإسلام والغرب بل بين الحرية والأفكار الظلامية

رئيسة وزراء الدنمارك: المعركة ليست بين الإسلام والغرب بل بين الحرية والأفكار الظلامية

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 فبراير/شباط 2015; 04:14 (GMT +0400).
رئيسة وزراء الدنمارك: المعركة ليست بين الإسلام والغرب بل بين الحرية والأفكار الظلامية

كوبنهاغن، الدنمرك (CNN) -- قالت رئيسة الوزراء الدنماركية، هله تورنينج شميت، إن البلاد واجهت ساعات لا تُنسى ولكنها تمكنت من التعامل معها، في إشارة إلى الهجومين بالعاصمة كوبنهاجن على تجمع أنصار رسام ساخر وعلى كنيس يهودي، مضيفة أن المعركة ليست بين الإسلام والغرب وإنما بين الحرية والظلامية.

وقالت شميت، في مؤتمر صحفي الأحد بعد ساعات على إعلان الشرطة مقتل المشتبه بتورطه في الهجومين: "نحن كأمة واجهنا ساعات لن ننساها، تذوقنا فيها مرارة الرعب والعجز التي يرغب الإرهاب بتجريعنا إياها، ولكننا – كمجتمع – ردينا على ذلك."

وتابعت شميت بالقول إن الشرطة اضطرت لقتل المشتبه به بعدما بادر لإطلاق النار، مؤكدة وجود "الكثير من الأسئلة التي تحتاج الشرطة للرد عليها" وأن دوافع القاتل مازالت "غير معروفة."

ولم تشر شميت صراحة إلى هوية المهاجم لكنها قالت: "المعركة ليست بين الإسلام والغرب بين بين الحرية والأفكار الظلامية" وتوجهت إلى اليهود في البلاد قائلة: "لستم بمفردكم.. أنتم جزء مهم من الدنمارك."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيسة وزراء الدنمارك: المعركة ليست بين الإسلام والغرب بل بين الحرية والأفكار الظلامية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}