رئيس الـCIA الأسبق لـCNN: بوتين ليس لغزا.. الاستخبارات الأمريكية تعلم كيف يفكر ويتحرك

رئيس الـCIA الأسبق لـCNN: بوتين ليس لغزا.. الاستخبارات الأمريكية تعلم كيف يفكر ويتحرك

فقط على CNN
نُشر يوم الأحد, 15 فبراير/شباط 2015; 11:24 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
رئيس الـCIA الأسبق لـCNN: بوتين ليس لغزا.. الاستخبارات الأمريكية تعلم كيف يفكر ويتحرك

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، والذي شغل منصب رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" بين عامي 2009 و2011 إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ليس لغزا، لافتا إلى ان الوكالة تعلم الطريقة التي يفكر ويتحرك فيها.

وقال بانيتا في مقابلة حصرية مع CNN: "رأينا كيف يعمل سابقا، ولجنة الاستخبارات تعرف بوتين جيدا.. بوتين يفكر بروسيا وطريقة توسيعها وكيف يقسم الشرق عن الغرب، إلى جانب بذله لكل ما يستطيع في سبيل الحصول على النفوذ في الدول السابقة في الاتحاد السوفيتي."

وتابع قائلا: "هو شخص سيستغل نقاط الضعف في الدول الأخرى، وبصراحة علينا أخذ موقف أقوى ضده، لأننا منخرطون الآن في فقرة جديدة من الحرب الباردة، وكل ما يفهمه هو القوة."

وأضاف: "اعتقد أن على الغرب والولايات المتحدة الأمريكية أن يكونوا أقسى بكثير في تحديد الخطوط بالنسبة لبوتين، واعتقد أن علينا تزويد أوكرانيا بالمساعدات العسكرية وغيرها من الإجراءات الأخرى التي تؤكد لبوتين أنه لا يستطيع ومن خلال القوة العسكرية احتلال والسيطرة على دولة أخرى."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس الـCIA الأسبق لـCNN: بوتين ليس لغزا.. الاستخبارات الأمريكية تعلم كيف يفكر ويتحرك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}