زعماء يهود حول العالم يرفضون دعوة نتنياهو لـ"هجرة يهودية جماعية" على خلفية هجوم كوبنهاغن

زعماء يهود حول العالم يرفضون دعوة نتنياهو لـ"هجرة يهودية جماعية" على خلفية هجوم كوبنهاغن

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 17 فبراير/شباط 2015; 03:23 (GMT +0400).
زعماء يهود حول العالم يرفضون دعوة نتنياهو لـ"هجرة يهودية جماعية" على خلفية هجوم كوبنهاغن

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—رفض عدد من الزعماء اليهود حول العالم، الدعوات التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بهجرة جماعية لليهود إلى إسرائيل بعد أحداث هجوم كوبنهاغن الذي أودى بحياة شخصين أحدهما حارس على كنيس يهودي.

وقال آب فوكسمان رئيس رابطة مكافحة التشهير التي تحارب معاداة السامية حول العالم: "أعتقد أن ما كان على نتنياهو قوله هو إن أذرعنا مفتوحة لكم في أي وقت تريدون فيه القدوم.. لا اعتقد أن علينا منح هتلر نصرا بعد وفاته."

من جهته قال بينت ليكسنر، الحاخام الأكبر السابق في الدنمارك لـCNN: "لا اعتقد أنها كانت الطريقة الصحيحة في الدعوة.. أنا آمل أن يكون هناك الكثير من اليهود الدنماركيين يرغبون بالعيش في إسرائيل ولكن أعتقد أنهم إذا ذهبوا هناك فسيكون بسبب رغبتهم بالعيش في إسرائيل وليس بسبب خوفهم من العيش في الدنمارك."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زعماء يهود حول العالم يرفضون دعوة نتنياهو لـهجرة يهودية جماعية على خلفية هجوم كوبنهاغن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}