بعد 4 أيام من أدائه اليمين وزيراً لدفاع أمريكا.. كارتر يصل أفغانستان بزيارة مفاجئة

بعد 4 أيام من أدائه اليمين وزيراً لدفاع أمريكا.. كارتر يصل أفغانستان بزيارة مفاجئة

العالم
آخر تحديث السبت, 21 فبراير/شباط 2015; 07:58 (GMT +0400).
بعد 4 أيام من أدائه اليمين وزيراً لدفاع أمريكا.. كارتر يصل أفغانستان بزيارة مفاجئة

كابول، أفغانستان (CNN)- وصل وزير الدفاع الأمريكي الجديد، أشتون كارتر، إلى العاصمة الأفغانية كابول في وقت مبكر من صباح السبت، في زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً إلى الدولة الآسيوية المضطربة.

وتُعد الزيارة هي أول زيارة خارجية لكارتر، البالغ من العمر 60 عاماً، بعد أربعة أيام فقط من أدائه اليمين القانونية، ليصبح وزير الدفاع الـ25 للولايات المتحدة، خلفاً لوزير الدفاع السابق، لتشاك هاغل.

ومن المتوقع، بحسب ما علمت CNN، أن يقوم وزير دفاع الولايات المتحدة، خلال زيارته إلى كابول، بلقاء عدد من المسؤولين الأفغان، لبحث ما وصفه بـ"النجاح الدائم"، بعد اكتمال انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان.

يُذكر أن أشتون كارتر سبق له أن تولى منصب وزير الدفاع بين عامي 2011 و2014، كما كان مساعداً لوزير الدفاع في إدارة الرئيس الأسبق، بيل كلينتون، وقام الرئيس باراك أوباما بترشيحه لخلافة هاغل أواخر العام الماضي.

ويتولى كارتر، الذي يحمل عدة شهادات في الفيزياء النظرية، وزارة الدفاع، في وقت تنغمس فيه الولايات المتحدة في قضايا وتحديات أمنية معقدة حول العالم، بما فيها توسيع عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش."

وكان وزير الدفاع السابق، تشاك هاغل، قد تقدم باستقالته بعد أقل من سنتين له في المنصب، عندما لم يستطع التناغم بشكل تام مع فريق الرئيس أوباما للأمن القومي في البيت الأبيض.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد 4 أيام من أدائه اليمين وزيراً لدفاع أمريكا.. كارتر يصل أفغانستان بزيارة مفاجئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}