أمريكا.. ارتفاع ضحايا موجة الطقس السيء إلى 23 قتيلاً بينهم 18 في تينيسي

أمريكا.. ارتفاع ضحايا موجة الطقس السيء إلى 23 قتيلاً بينهم 18 في تينيسي

العالم
آخر تحديث السبت, 21 فبراير/شباط 2015; 12:09 (GMT +0400).
أمريكا.. ارتفاع ضحايا موجة الطقس السيء إلى 23 قتيلاً بينهم 18 في تينيسي

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- ارتفع عدد ضحايا موجة الطقس السيء التي تجتاح شرق الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع، إلى 23 قتيلاً على الأقل، وبحسب ما علمت CNN، فإن غالبية الضحايا، حوالي 18 قتيلاً، سقطوا في ولاية تينيسي.

وقال مسؤولون في إدارة الطوارئ في ولاية تينيسي، إن ثلاثة من هؤلاء القتلى سقطوا نتيجة حريق شب في أحد المنازل بمقاطعة "نوكس كوانتي"، وذكرت قناة WATE، الشريكة لـCNN، أن الثلاثة من أسرة واحدة، وهم زوج وزوجة إضافة إلى ابنهما البالغ.

وأضافت القناة المحلية أن فريق الإطفاء وجد صعوبة في الوصول إلى أفراد الأسرة وإنقاذهم، بسبب انهيار الطابق الثاني من المنزل نتيجة الحريق، الذي لم تتضح أسبابه على الفور.

أما حالات الوفاة الأخرى التي وقعت في نفس الولاية، فكانت نتيجة انخفاض درجات الحرارة، أو بسبب حوادث سير، كما لفظ أحد المرضى أنفاسه، حيث كان في حاجة لإجراء عملية غسيل كلوي، إلا أنه لم يمكنه الحصول على العلاج في الوقت المناسب، بسبب سوء الطقس.

وقال مسؤولون في الولاية إن ما يزيد على 2700 شخص يعيشون الآن بدون أي مصادر للطاقة، وسط ظروف جوية بالغة الصعوبة، ومن المتوقع أن تستمر العاصفة الثلجية لعدة أيام.

وبحسب خبراء الطقس في شبكة CNN فإن أكثر من 125 مليون شخص سوف يتأثرون بموجة الظروف المناخية الصعبة التي تتعرض لها الولايات الشرقية، لافتين إلى أن درجات الحرارة انخفضت إلى أقل من 40 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا.. ارتفاع ضحايا موجة الطقس السيء إلى 23 قتيلاً بينهم 18 في تينيسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}