التشيك.. 9 قتلى في إطلاق نار داخل أحد المطاعم والشرطة تستبعد شبهة الإرهاب

التشيك.. 9 قتلى في إطلاق نار داخل أحد المطاعم والشرطة تستبعد شبهة الإرهاب

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 24 فبراير/شباط 2015; 07:42 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
التشيك.. 9 قتلى في إطلاق نار داخل أحد المطاعم والشرطة تستبعد شبهة الإرهاب

براغ، التشيك (CNN)- شهدت إحدى البلدات الواقعة في شرق جمهورية التشيك حادث إطلاق نار الثلاثاء، أسفر عن سقوط تسعة قتلى على الأقل، بينهم مطلق النار، في حادث استبعدت السلطات الرسمية أن يكون "هجوماً إرهابياً."

وبحسب ما أكد متحدث باسم وزارة الداخلية لـCNN فإن الحادث وقع داخل أحد المطاعم في بلدة "أوهرسكي برود"، قرب مدينة "زلين"، التي تقع بالقرب من الحدود مع سلوفاكيا.

وقال المتحدث الأمني إنه، وبحسب المعلومات الأولية، فقد أسفر إطلاق النار عن سقوط ثمانية قتلى على الأقل من المدنيين، كما قُتل الشخص المسلح، الذي لم تتضح هويته على الفور.

وتابع المتحدث بقوله: "حتى اللحظة، لا تعتقد السلطات بأن الحادث هجوم إرهابي"، مشيراً إلى أن وزير الداخلية في طريقه الآن على متن الطائرة إلى موقع الحادث.

وأضاف أن السلطات لم تعرف بعد الأسباب التي دفعت المسلح إلى إطلاق النار داخل المطعم، فيما أشارت تقارير إعلامية محلية إلى أن الحادث أسفر أيضاً عن سقوط جريحين على الأقل.

وفي وقت لاحق، أكد وزير الداخلية، ميلان تشوفانيتش، أن حادث إطلاق النار في بلدة "أوهرسكي برود" ليس ناجماً عن هجوم إرهابي، وقال إن منفذ إطلاق النار رجل في الستينيات من عمره، واصفاً إياه بـ"المجنون."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"التشيك.. 9 قتلى في إطلاق نار داخل أحد المطاعم والشرطة تستبعد شبهة الإرهاب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}