تقرير: أول كوري جنوبي بصفوف "داعش".. مراهق بمعسكرات التدريب بعد تسلله من تركيا

تقرير: أول كوري جنوبي بصفوف "داعش".. مراهق بمعسكرات التدريب بعد تسلله من تركيا

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 24 فبراير/شباط 2015; 04:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --   نقلت وسائل إعلام كورية جنوبية، الثلاثاء، إن المراهق الذي تلاشى أثره أثناء زيارة إلى تركيا الشهر الماضي، يتلقى تدريبات في معسكرات تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" في سوريا.

وأختفى الشاب، 18 عاما، وجرى تعريفه باسم "كيم" في 10 يناير/كانون الثاني الماضي، أثناء رحلة في مدينة "كيليس" جنوبي تركيا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية، يونهاب، عن عضو بالبرلمان استشهد بتقرير مخابراتي إن: " كيم عبر الحدود إلى سوريا طواعية  وانضم لداعش رغم عدم التأكد من مكانه."

وأضاف المشرع، الذي رفض كشف هويته،  خلال جلسة للجنة الاستخباراتية بالبرلمان: "الجهار أكد وجود كيم في معسكر تدريب"، طبقا للمصدر

ويذكر أنها المرة الأولى التي تأكد فيها حكومة سيؤول انضمام "كيم" للتنظيم الإرهابي، في أول حالة من نوعها تشهدها كوريا الجنوبية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقرير: أول كوري جنوبي بصفوف داعش.. مراهق بمعسكرات التدريب بعد تسلله من تركيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}