أفغانستان: انهيارات ثلجية تتسبب في مقتل وجرح العشرات

أفغانستان: انهيارات ثلجية تتسبب في مقتل وجرح العشرات

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 25 فبراير/شباط 2015; 07:00 (GMT +0400).
من إحدى عمليات إنقاذ سابقة في أفغانستان وسط العواصف الثلجية

من إحدى عمليات إنقاذ سابقة في أفغانستان وسط العواصف الثلجية

كابول، أفغانستان (CNN) --  تسببت الأوضاع الجوية السيئة والعواصف الثلجية شمال شرقي أفغانستان في حدوث انهيار ثلجي، ما أدى إلى مقتل عشرات الأشخاص.

وقد وقع الانهيار الثلجي الثلاثاء في إقليم بنجشير، وبحلول مساء الأربعاء، أعلنت السلطات مقتل نحو 90 شخصا، وجرح 15 آخرين، وذلك على لسان محافظ الإقليم، عبدالرحمن كبيري.

وقال كبيري إن نحو 100 منزل دمرت، وأضاف أنه في حال لم ترسل الحكومة الأفغانية أي فرق إنقاذ أو مساعدات طارئة، قد يتسبب ذلك في سقوط المزيد من الضحايا.

وكانت أفغانستان قد شهدت شتاء جافا هذا العام، غير أن الساعات الـ48 الماضية شهدت تساقطا كثيفا للثلوج أدى إلى مثل هذه الحوادث.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أفغانستان: انهيارات ثلجية تتسبب في مقتل وجرح العشرات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}