بعد كشف بريطانيا لهوية "الجهادي جون".. صديقه: كان رجلا يافعا جميلا

بعد كشف بريطانيا لهوية "الجهادي جون".. صديقه: كان رجلا يافعا جميلا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 27 فبراير/شباط 2015; 05:35 (GMT +0400).
بعد كشف بريطانيا لهوية "الجهادي جون".. صديقه: كان رجلا يافعا جميلا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال عاصم قرشي، صديق محمد موازي الذي نقلت وكالة أنباء رويترز عن صحيفة واشنطن بوست إعلان السلطات البريطانية أنه هو "الجهادي جون" الذي ظهر بمقاطع قطع الرؤوس بفيديوهات تنظيم داعش، إن صديقه كان رجلا يافعا وجميلا.

وتابع قرشي الذي يشغل منصب رئيس CAGE للأبحاث: "من الصعب تخيل كيف تحول مساره، ولكنه ليس مسارا غريبا علينا.. استراتيجيتنا الكاملة بمكافحة الإرهاب وخلال الأعوام الـ13 الماضية فقد زادت الشعور بالعزلة وعدم الانتماء."

وفي سياق متصل، بينت الإدارة الأمريكية أن "الجهادي جون" دون الخوف بتفاصيل هويته، يعتبر هدفا إرهابيا في غاية الأهمية، حيث قال جوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض: "إن هذا الشخص مسؤول عدم مقتل أمريكيين وأن الرئيس مصر على إحضاره للعدالة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد كشف بريطانيا لهوية الجهادي جون.. صديقه: كان رجلا يافعا جميلا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}