سيؤول: السجن 12 عاما لمنفذ الهجوم على السفير الأمريكي بكوريا الجنوبية

سيؤول: السجن 12 عاما لمنفذ الهجوم على سفير أمريكا

العالم
نُشر يوم الخميس, 05 مارس/آذار 2015; 10:14 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 11 سبتمبر/ايلول 2015; 08:29 (GMT +0400).
سيؤول: السجن 12 عاما لمنفذ الهجوم على السفير الأمريكي بكوريا الجنوبية

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)—أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية عن صدور حكم بالسجن لمدة 12 عاما بحق، كيم كي-جونغ منفذ الهجوم باستخدام سكين ضد مارك ليبيرت، السفير الأمريكي في البلاد ما أدى لجرح تطلب 80 غرزة لعلاجه وذلك في الخامس من مارس/ آذار الماضي.

هذا الاعتداء لم يكن الأول بالنسبة لجونغ حيث في العام 2010 صدر بحقه حكم بالسجن مع وقف التنفيذ بعد أن ألقى بقطعة طوب على المبعوث الياباني إلى كوريا الجنوبية بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب."

جونغ معروف بمشاركته المستمرة في المظاهرات ضد أمريكا التي يحملها مسؤولية سوء العلاقات بين الجارتين الشمالية والجنوبية.

وبينت الشرطة أن الدافع وراء هذا الهجوم كان محاولة المشتبه به من وجهة نظره تحسين العلاقات بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية ووقف التدريبات العسكرية السنوية بين سيؤول وواشنطن.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سيؤول: السجن 12 عاما لمنفذ الهجوم على السفير الأمريكي بكوريا الجنوبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}