هجوم يستهدف السفير الأمريكي في سيؤول والأطباء يضعون 80 غرزة في وجهه

هجوم يستهدف السفير الأمريكي في سيؤول والأطباء يضعون 80 غرزة في وجهه

العالم
نُشر يوم الخميس, 05 مارس/آذار 2015; 05:29 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
هجوم يستهدف السفير الأمريكي في سيؤول والأطباء يضعون 80 غرزة في وجهه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قالت مصادر في الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية إن هجوما استهدف السفير الأمريكي، مارك ليبرت، في سيؤول، ويتم حاليا علاجه من جروح أصيب بها في أحد مستشفيات العاصمة، مؤكدة أن حالته مستقرة.

وقالت الشرطة في سيؤول إن شخصا اقترب من ليبرت وضربه على وجهه بأداة حادة مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي، وتسببت الضربة يجرح كبير على خد السفير، اضطر الأطباء لإغلاقه بثمانين غرزة.

وأكدت مصادر محلية أن المشتبه به معارض لتدريبات عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، والتي بدأت هذا الأسبوع.

من جهتها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماري هارف، الحادث، وأضافت أن سفارة كوريا الجنوبية تنسق مع السلطات الأمنية لمباشرة التحقيق فيما حصل.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، المشتبه به يبلغ من العمر 55 عاما، واسمه الأخير "كيم،" وأضافت أنه جاء من خلف السفير ودفعه باتجاه الطاولة التي كانت أمامه، وهاجمه بالآلة الحادة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"هجوم يستهدف السفير الأمريكي في سيؤول والأطباء يضعون 80 غرزة في وجهه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}