تسع إصابات طعنا في تجدد لهجمات بالسكاكين على ركاب القطارات بالصين

العالم
نشر
تسع إصابات طعنا في تجدد لهجمات بالسكاكين على ركاب القطارات  بالصين
أطفال يتلقون العلاج من إصابتهم بطعنات في الهجوم بالسكاكين على مدرسة ، مقاطعة هوبي، 20 مايو/ أيار 2014

(CNN)-- هاجم مسلحون بالسكاكين الركاب بمحطة قطار في مدينة غوانغزو بجنوب الصين، وأصابوا 9 أشخاص بجروح، الجمعة، قبل أن تطلق الشرطة المحلية النار وتقتل أحد المهاجمين، فيما ألقت القبض على أحد المشتبه فيهم.

وقد وقعت الحادث في الساعة الثامنة و 18 دقيقة بالتوقيت المحلي، في وقت ذروة الحركة صباحا، حيث هاجم المعتدون الركاب أمام المحطة، بحسب ما أفاد مكتب الأمن على موقعه الرسمي. وتقول الشرطة بأنها ما تزال تحقق في الحادث، وقال أحد شهود العيان بأنه رأي ثلاثة أشخاص ممددين على الأرض، وقد تم نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولم تفصح الشرطة عن أي تفاصيل تتعلق بالهجوم الذي قالت بأن التحقيق ما زال جاريا بشأنه.

وقبل أقل من سنة تعرضت محطة قطار في الصين إلى هجوم مشابه، حيث اسفر هجوم مماثل لمسلحين بالسكاكين عن إصابة ستة أشخاص، في شهر مايو/ أيار، وكان الحادث الذي أصاب البلاد بالصدمة، الهجوم الذي وقع في مارس/ آذار من العام الماضي، في مقاطعة يانان حيث قتل 31 شخصا طعنا بالسكاكين، في حين أصيب 141 آخرون بجروح.

وتلقى باللائمة في هذه الهجمات على أقلية أويغور، وهم انفصاليون مسلمون يقطنون في مقاطعة زينغيانغ، وتم الاشتباه بأربعة أشخاص من منفذي الهجوم تشير أسماؤهم إلى أنهم من الاويغور المسلمين.

نشر