مشرع أمريكي لنظرائه النواب: لديكم أزمة مشردين عليكم بالذئاب

العالم
نشر
مشرع أمريكي لنظرائه النواب:  لديكم أزمة مشردين عليكم بالذئاب

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- أقترح مشرع أمريكي حل مشكلة المشردين في بلاده، بتسريح الذئاب، في تصريح أثار تساؤلات، استدركه لاحقا بأنه قصد منه رفع الذئاب الرمادية من قائمة الحيوانات المعرضة للانقراض والاستخفاف بجهود نظرائه لحماية هذا الحيوان المفترس.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن النائب الجمهوري عن ولاية آلاسكا، دون ينغ، قوله أثناء جلسة استماع للجنة الموارد الطبيعية"، قوله موجها حديثه للنواب: "كم منكم توجد ذئاب بمقاطعته. لا أحد؟... اللعنة لا توجد ذئاب في أي من مقاطعاتهم.. لذلك أود تقديمهم إلى مقاطعاتكم وأن قمت ذلك، فلن تعانوا من مشكلة مشردين بعد ذلك أبدا."

وأوضحت تقارير أن تصريح يونغ منه انتقاد ضمني لوزارة الداخلية لاتخاذها قرارات الموازنة دون التشاور مع الولايات المعنية، بجانب اعتقاده بضرورة رفع "الذئاب الرمادية" من قائمة الحيوانات المعرضة لخطر الاندثار، واستهزائه بجهود نظرائه النواب لحماية تلك الحيوانات رغم ما تثمله من ضرر على المجتمعات.

وفسر الناطق باسم النائب الجمهوري لصحيفة "واشنطن بوست" تصريحه بأنه "تشبيه مجازي للتشديد على الخطورة الشديدة التي تمثلها تلك الحيوانات المفترسة للحياة البرية والآثار المدمرة للمجتمعات المحلية الناجمة عن إدراجها بلائحة الحيوانات المهددة بالانقراض."

ويُعرف عن النائب الجمهوري "حلوله المبتكرة" للعديد من القضايا الداخلية الملحة، وفي ذات مرة، نسب مشكلة العنف المنزلي إلى الشرب الجماعي، داعيا الأفراد للشرب بمفردهم كحل للظاهرة.

نشر