أحدهم قتل نفسه .. من هم المشتبه فيهم بقتل زعيم المعارضة الروسية نيمتسوف؟

العالم
نشر
أحدهم قتل نفسه .. من هم المشتبه فيهم بقتل زعيم المعارضة الروسية نيمتسوف؟
تيمورلنك إسكارخانوف، أحد المشتبه فيهم بقتل المعارض الروسي بوريس نيمتسوف لدى دخوله المحكمة في موسكو 8 مارس/ آذار 2015

(CNN)-- أقدم بيسلان شافانوف، أحد المشتبه فيهم باغتيال زعيم المعارضة الروسية بوريس نيمتسوف، على قتل نفسه السبت، في العاصمة الشيشانية غروزني بحسب ما أفاد التلفزيون الروسي الرسمي الأحد.

وقد اعتقلت السلطات الروسية خمسة مشبته فيهم في القضية، وادعى أحدهم بأن لديه حجة غياب، بحسب ما أفادت سبوتنيك نيوز الروسية، وقال المشتبه فيه بأنه "في وقت وقوع الجريمة كنت في العمل كما هي عادتي في كل يوم، وهناك أشخاص كثيرون، من زملائي في العمل، يؤكدون ذلك" بحسب ما نقلت الوكالة الروسية عن المعتقل تيمورلنك إسكارخانوف في شهادته أمام محكمة مقاطعة باسماني الروسية.

اثنان من المتهمين هما انزور غوباشيف، و زاور داداييف، بحسب ما قال مدير الأمن الاتحادي الكساندر بورتنيكوف، أما الاثنان الآخران فهما رمزان باكاييف، و شاكيت غوباشيف، وهو الشقيق الأصغر لأنزور بحسب ما ذكرت سبوتنيك، وقال بورتنيكوف بأن المحتجزين هم من جنوب إقليم القوقاز الشمالي، والتي كانت مسرحا لحالة من عدم الاستقرار والثورة ضد موسكو.

المشتبه فيه داداييف كان قد خدم كضابط في إحدى كتائب الشرطة في الشيشان، بحسب ما نقلت وكالة تاس عن سكرتير مجلس الأمن في جمهورية الشيشان انغوشيا، وكان داداييف يشغل منصب نائب قائد إحدى المجموعات التابعة لوزارة الداخلية في الشيشان بحسب ما أكدت سبوتنيك، وأضافت الوكالة بأن غوباشيف كان هو الآخر قد عمل في مؤسسة أمنية بالعاصمة الروسية موسكو.

من جهتها قالت زانا نيمتسوفا، ابنة زعيم المعارضة الذي اغتيل لـ CNN بأنها لم تتفاجأ بكون المشبه فيهم من أصول قوقازية، مشيرة إلى أن هذا الأمر كان متوقعا.

نشر