هل كان للمسيح شقيق اسمه جايمس؟

هل كان للمسيح شقيق اسمه جايمس؟

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 11 مارس/آذار 2015; 11:57 (GMT +0400).
هل كان للمسيح شقيق اسمه جايمس؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في نوفمبر/ تشرين الثاني 2002 حبس العالم أنفاسه بعد أكبر اكتشاف أثري في التاريخ له صلة بالمسيح، عُثر على صندوق عظمي يحتوي على كتابات باللغة الآرامية كتب فيها: "جايمس، ابن يوسف، شقيق عيسى."

إذا كانت هذه المعلومات صحيحة فإن ذلك يعتبر الدليل المادي الأول بالتاريخ على وجود المسيح، وعلى العكس إن كان غير صحيح فإن ذلك سيكون أكبر عملية تزوير في التاريخ.

ويشار إلى أن قضية وجود شقيق للمسيح تعتبر قضية جدلية أزلية، حيث ومن وجهة نظر الطائفة الكاثوليكية، فإن مريم ويوسف والمسيح عائلة في حد ذاتها، إلى جانب أن المسيح هو ابن الله وولد من مريم العذراء التي لم تلد أطفالا آخرين.

على الصعيد الآخر يرى أبناء الطائفة البروتستانتية أن مريم ويوسف كان لهما عدة أطفال من بينهم المسيح.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل كان للمسيح شقيق اسمه جايمس؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}