تركيا: اعتقال شخص يعمل لمخابرات دولة بالتحالف ضد داعش ساعد 3 فتيات بريطانيات يُعتقد بدخولهن لسوريا

تركيا: اعتقال شخص ساعد 3 بريطانيات لدخول سوريا

العالم
آخر تحديث الخميس, 12 مارس/آذار 2015; 08:19 (GMT +0400).
0:54

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أظهرت كاميرات مراقبة ثلاث فتيات بريطانيات يشتبه في توجههن إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" وهن يركبن حافلة في مدينة اسطنبول، في أول مشاهدة للصبيات منذ مغادرتهم لندن قبل نحو أسبوعين وإختفاء أثرهن.

أنقرة، تركيا (CNN)— أعلن وزير الخارجية التركي، مولود أوغلو، الخميس، عن اعتقال الشرطة التركية لشخص ساعد ثلاث مراهقات بريطانيات على عبور الحدود إلى سوريا حيث يُعتقد أنهم ذهبن للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وبين الوزير التركي أن المعتقل اتضح أنه يعمل في جهاز استخبارات تابع لإحدى الدول بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، دون تسمية المعتقل أو لأي دولة يتبع جهاز الاستخبارات الذي يعمل ضمنه.

وأوضح أوغلو في حواره مع إحدى القنوات التركية نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية أن "الشخص المذكور ليس من بلدان الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه يعمل في جهاز استخبارات أحد البلدان المشاركة في التحالف، مشيرًا إلى أنه أبلغ نظيره البريطاني بهذا الخصوص."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: اعتقال شخص يعمل لمخابرات دولة بالتحالف ضد داعش ساعد 3 فتيات بريطانيات يُعتقد بدخولهن لسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}